هل الصبار ينبت الشعر | التجارب تجيب

 

هل الصبار ينبت الشعر
الصبار للشعر الخفيف

يعاني معظم الشباب من الجنسين من مشاكل تساقط الشعر وظهور الفراغات، ودائمًا في حالة بحث مستمر عن حل لهذه المشكلة، "هل الصبار ينبت الشعر" حقًا؟ هيا بنا نتعرف على فوائد الصبار في إعادة إنبات الشعر وتقوية الجذور وكيف استخدم الصبار لملأ الفراغات؟ وما هي تجربتي مع الصبار للشعر؟

هل جل الصبار ينبت الشعر؟

يردنا دائمًا -عبر بريد ليدي بالأحمر- سؤال هل الصبار ينبت الشعر؟ لذا سنطرح الإجابة لجميع زوارنا. الجدير بالذكر هو، أن جل الألوفيرا عرف منذ زمن بعيد خاصة للشعوب الآسياوية وفي الحضارة الفرعونية القديمة. كمكون رئيسي يدخل في تحضير وصفات إصلاح تلف الشعر وتقوية البصيلات وتحفيز نمو الأماكن الخالية من الشعر مجددًا.


وقد حاذت وصفات الصبار على نتائج هائلة، الأمر الذي دفع خبراء التجميل بالكشف عن أسرار جل الصبار في إعادة ملأ فراغات الشعر وإدراجه في صناعة مستحضرات العناية بالشعر.

كيف استخدم الصبار لتكثيف الشعر؟

تستخدم الألوفيرا (الصبار) للشعر الخفيف، إذ يوجد كثير من الوصفات الطبيعية باستخدام الصبار لتكثيف الشعر، إليكِ أهم هذه الخلطات الطبيعية والتي أتت بنتائج رائعة في تكثيف الشعر.

الصبار وزيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على كثير من المواد الفعالة في تحفيز نمو شعر الرأس واللحية، واستخدم بكثرة في وصفات الأيوفيردا. لذا فهو من المكونات الفعالة التي تستخدم مع جل الصبار وحققت نتائج قوية في تكثيف الشعر.


الطريقة:

  • احضري ملعقة من جل الصبار وضيفي لها ملعقة من زيت الخروع.
  • امزجي الخليط جيدًا.
  • ضعي الوصفة على فروة الرأس.
  • اتركي الصبار وزيت الخروع على فروة الرأس مدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • اغسلي شعرك جيدًا باستخدام الشامبو.
  • كرري الوصفة مرة أسبوعيًا وانتظمي عليها حتى تشاهدين النتائج المرضية.

قناع الصبار والسدر والروزماري

عرف الروزماري أو اكليل الجبل مؤخرًا بأنه أقوى عشب طبيعي يحل مشاكل تساقط الشعر والفراغات، وكذلك مطحون أوراق السدر من أقوي الأعشاب التي تحفز نمو الشعر. لذلك كان قناع الصبار والسدر والروزماري من الخلطات القوية لتكثيف الشعر.


الطريقة: 

  • ضيفي لها ملعقة من جل الصبار.
  • واعجني الخليط بمنقوع الروزماري حتى تحصلين على قوام مناسب لفرده على فروة الرأس والشعر.
  • وزعي الوصفة على أماكن الفراغات وعلى الشعر لتغذيته.
  • اتركِ الوصفة لمدة 30 دقيقة على شعرك.
  • اشطفي شعرك جيدًا بالماء والشامبو المناسب لشعرك.

الصبار وزيت الزيتون

اعتمد سكان بلاد الشام في العناية بشعورهم على زيت الزيتون، الذي منح شعورهم الكثافة الملحوظة واللون الأسود القاتم.  فعند إضافة زيت الزيتون لجل الصبار وتطبيق الوصفة للشعر، تعزز من فوائد جل الصبار في ترطيب وتكثيف الشعر وزيادة طوله ومنحه اللمعان والحيوية.


الطريقة:

  • ضيفي ملعقة من زيت الزيتون إلى ملعقة من جل الصبار.
  • طبقي القناع على فروة الرأس وأطراف الشعر لمدة 20 دقيقة.
  • اغسلي شعرك جيدًا.

هل جل الصبار ينبت الشعر
الصبار للشعر الخفيف

كم مدة وضع الصبار على الشعر؟

إذا كنتِ تستخدمين جل الصباربدون إضافات للشعر يمكنك تركه حتى ميعاد غسل الشعر القادم. أما إذا كان مضافًا لبعض الزيوت الطبيعية أو الحناء والسدر، يفضل ألا يترك القناع على الشعر لمدة لا تزيد عن نصف ساعة.

متى يبدأ مفعول الصبار للشعر؟

عند استخدامك لجل الصبار لترطيب الشعر ومنحه اللمعان والحيوية فستالحظين نتائج مرضية بعد أول وثاني استخدام. لكن إذا كنتِ تستخدمين الصبار في حل مشاكل تساقط الشعر وإعادة إنبات الفراغات والتخلص من القشرة فستلاحظين النتائج مع الاستمرارية والمداومة في تطبيق الوصفة.

تجربتي مع الصبار لانبات الشعر

إليك تجربتي مع المشاط للشعر وجل الصبار، لعمل قناع مغذي ومرطب للشعر. فهذه الوصفة تمنح الشعر كثير من الفوائد المتوفرة في أعشاب مشاط الشعر الأحمر بالإضافة إلى فوائد جل الصبار للشعر. وهي وصفة مناسبة لأصحاب الشعر الدهني ولجميع أنواع الشعر أيضًا.

الصبار للشعر تجربتي

أخبرتني صديقتي بأن زوجها يعاني من تساقط الشعر وبدأت فراغات الشعر في الظهور كذلك اللحية، فنصحه صديق في العمل باستخدام جل الصبار لتدليك فروة الرأس واللحية يوميًا. وكانت النتائج رائعة بدأ الشعر يبدو أقوي وأسمك وقل التساقط ومع  المداومة زادت كثافة اللحية وشعر رأسه. وكانت سببًا في إدخال السرور على قلب زوجها. كما أنه قرر المداومة على استخدام الصبار مدى الحياة للحفاظ على شعره قويًا وصحيًا فهي وصفة سريعة وسهلة ولا تكلفه شيئًا.

تجارب الصبار لتطويل الشعر

إليك تجربتي مع الحناء والصبار لتطويل الشعر، بعد أن قومت بقص شعري، لاحظت أن شعري توقف عن النمو وثبت على طول محدد. فاستعملت جل الصبار مع الحناء لعمل قناع للشعر أسبوعيًا وفي كل مرة أعجن الحناء بمغلي مكون معين، فمرة استخدم مغلي البصل والثوم ومرة أخرى استخدم مغلي الكركديه مع الحناء وجل الصبار لتكثيف وتطويل الشعر. وبعد المداومة على هذه الوصفة عاد شعري ينمو سريعا وأصبح طويلًا وكثيفًا.


في النهاية، نستطيع الإجابة على سؤال "هل الصبار ينب الشعر"؟ نعم، في انتظار نتائج تجارب صديقات -ليدي بالأحمر- بعد استخدامهم وصفات الصبار لتكثيف الشعر، واستخدام الصبار للشعر يوميا.



قد يعجبك

تعليقات