سر نجاح تجارب انفرجن ميثود لتطويل الشعر: أفضل طريقة لتطويل الشعر

 

تجارب انفرجن ميثود لتطويل الشعر
تجارب انفرجن ميثود لتطويل الشعر


اعتاد الهنود والغرب على تطبيق تقنية "انفرجن ميثود inversion method" لتطويل الشعر بسرعة، فيستخدمها الهنود مع خلطات الزيوت الطبيعية، بينما الغرب يستخدمونها بدون وصفات زيوت. 


لذا سيغطي مقالنا التالي "تجارب انفرجن ميثود لتطويل الشعر" وما هي طريقة انفرجن ميثود الصحيحة؟ وهل لها أضرار صحية؟ ومن هم المحذرون من تطبيق هذه التقنية؟ 


هيا بنا - صديقة ليدي بالأحمر- لنتعرف على "انفرجن ميثود لتطويل الشعر" ونجيب على كل التساؤولات الواردة في ذهنك.


ما هو الانفرجن ميثود؟

تعرف تقنية نفرجن ميثود أيضًا باسم طريقة قلب الرأس لتطويل الشعر، أو طريقة الانعكاس لتحفيز نمو الشعر طبيعيًا. 


وهي أحد الطرق الطبيعية التي تساعد على تحفيز بصيلات الشعر على إنبات شعر جديد بشكل أسرع في وقت قليل، وهي أشبه بالتمارين الرياضية أو تمارين اليوغا.


طريقة انفرجن ميثود لتطويل الشعر

تعتمد طريقة الانعكاس لتطويل الشعر على استعمال زيت طبيعي ومن ثم تدليك فروة الرأس به بحركات دائرية. 


بعد ذلك يتم قلب الرأس إلى الأمام والأسفل كوضع الركوع في الصلاة، حتى يتدفق الدم المحمل بالمغذيات إلى بصيلات الشعر بشكل مفاجيء وسريع. 


ينتج عن هذه الطريقة حدوث صدمة لبصيلات الشعر، تشبه الصدمات الكهربائية مما تعمل على تطويل الشعر بسرعة.

ما هي فوائد قلب الراس؟

هناك كثير من الفوائد لقلب الرأس لتطويل الشعر أو تطبيق تقنية انفرجن ميثود، التي تتمثل فيما يلي: 

  • زيادة طول الشعر وتعزيز نموه بمعدل يتراوح من 1:3 سم في الشهر.
  • تقوية بصيلات الشعر، ونمو الشعر بشكل صحي وأكثر قوة.
  • تقليل فرص ضعف الشعر وتساقطه.
  • تحسين جودة الشعر وزيادة بريقه ولمعانه.
  • زيادة سمك وكثافة الشعر.
  • تؤدي إلى تنظيم إفراز الدهون الطبيعية في فروة الرأس.
  • منح التغذية اللازمة لفروة الرأس والحث على نمو الشعر بشكل أسرع.
  • علاوة على ذلك تغذية الشعر باستعمال أحد الزيوت الطبيعية في تطبيق تقنية انفرجن ميثود inversion method.


خطوات انفرجن ميثود لتطويل الشعر

إليك شرح طريقة انفرجن مثود لتطويل الشعر بسرعة، في خطوات بسيطة وسهل تنفيذها: 


التحضير والتنظيف

من المهم قبل تطبيق أي وصفة طبيعية للشعر، التأكد من نظافة الشعر وفروة الرأس، بالإضافة إلى التأكد من صحة فروة الرأس وخلوها من أي مشاكل مثل: قشرة الرأس أو الالتهابات أو الفطريات أو غيرها من المشاكل.


يفضل غسل الشعر باستخدام نوع شامبو شعر عضوي يناسب نوعية الشعر، وشطفة جيدًا بالماء.


اختيار زيت الشعر المناسب 

يتوفر أنواع عديدة من الزيوت الطبيعية والتي تدخل في وصفات إطالة الشعر، كل ما عليكِ هو استعمال أحد الأنواع المفضلة لكِ والتي يحبها شعركِ ويستجيب لها مثل: زيت الياسمين أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا. كما يمكنك استعمال خلطات زيوت لتطويل الشعر بسرعة قبل تطبيق تقنية انفرجن مثود.


بعد اختيارك الزيت المناسب قومي بتدفئته قليلًا في حمام ماء دافيء أو في الميكرويف، حتى يأخذ درجة حرارة الجسم.

مساج فروة الرأس

الآن بعد اختيارك لزيت تطويل الشعر المناسب وتدفئته، قومي بعمل مساج خفيف باستخدام قليل من قطرات الزيت. باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية لفروة الرأس حتى تتشربه فروة الرأس بالكامل وتشعرين بدفء فروة الرأس.

قلب الرأس لتطويل الشعر بسرعة

وهي من أهم خطوات انفرجن ميثود، والتي تتمثل في:

  •  قلب الرأس للأمام مع النظر للأسفل. يمكنكِ تطبيق هذه الطريقة في وضع الجلوس على الكرسي أو الاستلقاء على السرير ورأس للأمام خارج السرير، أو تطبيق وضعية الركوع وترك الرأس متدلية للأسفل.
  • استمري في الوضعية التي تناسب وتشعرين بسهولة في تطبيقها مدة 4 دقائق.
  • بعد مرور أربع دقائق، استعيدى وضع الاستقامة للأعلى تدريجيًا، يحذر العودة مرة واحدة للوضع الطبيعي.
  • ستشعرين ببعض الوخز والنبض في رأسك أو ربما ثقل وهذا دليل على عمل هذه التقينة  وأن الدورة الدموية وصلت لبصيلات الشعر وتقوم بمنحها المغذيات اللازمة لنمو شعر أقوى.
  • اتركِ الزيت على شعرك مدة تصل إلى ساعتين ثم اغسليه بعد ذلك.
  • تكرر الطريقة مرة يوميًا لمدة أسبوع ثم أوقفيها مدة 3 أسابيع ثم عودي بتكرراها يوميا لمدة أسبوع وهكذا. 



اضرار انفرجن ميثود

inversion method
 بالعربي inversion method


لا توجد أضرار واضحة وصريحة من تطبيق تقنية انفرجن ميثود لتطويل الشعر، لكن ربما تصبح مضرة إذا زادت مدة تطبيقها عن 4 دقائق، إذ تؤدي إلى الدوار والصداع وربما الإغماء. لذا يجب الالتزام بالتعليمات وتنفيذ الخطوات بحرص.


الجدير بالذكر أنه يحذر تطبيق هذه التقنية لمن لديهن مشاكل صحية كثل: أصحاب ضغط الدم المرتفع أو المنخفض. أو لمن لديهم فقر دم. كما يحذر تطبيق المرأة الحامل أو المرضعة لتقنية الانفرجن مثود.



انفرجن ميثود بدون زيت

اعتادت بنات الغرب على تطبيق تقنية انفرجن ميثود بدون زيت، وقد حققت هذه  الطريقة نتائج في تطويل الشعر لمعظم الفتيات. وهي مناسبة أكثر لأصحاب الشعر الدهني، حتى لا يتسبب استعمال زيت الشعر في ظهور القشرة الدهنية أو أنه يأتي بنتائج عكسية.



تجربتي مع انفرجن ميثود لتطويل الشعر

إليك تجارب انفرجن ميثود للشعر:

شاهدت بالصدفة بلوجرز أجانب على اليوتيوب يقومن بتطبيق تقنية انفرجن ميثود ولاحظت زيادة في طول شعورهن مع الاستمرارية في تطبيقها ورصد النتائج للمشاهدين. حينها كنت استعمل زيت الياسمين لتطويل الشعر بسرعة ولاحظت معه نتائج مرضية. لكنني كنت أريد زيادة سريعة في طول شعري، فعزمت على تطبيق تقنية انفرجن ميثود لتطويل الشعر في كل مرة أقوم بعمل حمام زيت الياسمين للشعر. وكانت النتائج هائلة أصبح شعري أكثر جمالًا ولاحظت فرق الطول مع سمك أطراف الشعر. وهذا هو سر نجاح تجارب انفرجن ميثود لتطويل الشعر.


انفرجن ميثود تجربتي

أردت تطويل شعري بسرعة، فاستعملت خليط من زيت الياسمين وزيت الجرجير مع زيت الجوجوبا وقومت بعمل مساج لفروة الرأس وتطبيق طريقة انفرجن ميثود. وبعد مرور شهرين لاحظت زيادة في طول شعري وأصبح أكثر صحة.

متى تظهر نتائج الانفرجن ميثود؟

يردنا كثيرًا استفسار حول نتائج انفرجن ميثود متى تظهر؟ حيث تختلف نتائج انفرجن ميثود لتطويل الشعر من فتاة لأخرى، إذ تعتمد في الأساس على نوعية الزيت المستخدم والحالة الصحية للفتاة، واعتمادها على نظام غذائي متوزان وتناول المكملات والفيتامينات للشعر.


لكن هي من أفضل التقنيات التي تسرع من نمو الشعر وزيادة طوله بشكل طبيعي، فإذا كان الشعر يستغرق مدة 6 أشهر لملاحظة فرق الطول باستعمال وصفات الزيت أو الخلطات الطبيعية. فإن تطبيق تقنية افنرجن ميثود يسرع من ظهور النتائج في مدة تصل لثلاثة أشهر كحد أقصى.




في النهاية، بعد أن ذكرنا لكِ تجارب انفرجن ميثود لتطويل الشعر، وخطوات القيام بها بشكل صحيح. ننصحك بتطبيق هذه التقنية إذا كنت لا تعانين أي مشاكل صحية تمنعك من القيام بها، للحصول على فوائدها لتطويل الشعر بسرعة.




قد يعجبك أيضًا:
تعليقات