تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر

 

تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر
تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر


زيت اللوز الحلو من الزيوت المفيدة للشعر، والتي يجب أن تتوفر عندك كمكون أساسي لروتين العناية بشعرك طبيعيًا. 


فهيا بنا سأعرض لك "تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر بسرعة" ، كما سنجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا حول استعمالات زيت اللوز الحلو للشعر. 


هل زيت اللوز الحلو مفيد للشعر؟ متي يبدأ مفعول زيت اللوز للشعر؟ كيف استخدم زيت اللوز على الشعر؟ كم مدة بقاء زيت اللوز الحلو على الشعر؟ تابع مقالنا التي للتعرف على إجابة هذه الأسئلة.


هل زيت اللوز الحلو مفيد للشعر؟

نعم، "فوائد زيت اللوز للشعر" لا تعد ولا تحصى، فهو واحدًا من أفضل زيوت الشعر الطبيعية وأفيدها للشعر. من المعروف أن زيت اللوز الحلو للشعر يستخدم بطرق عديدة سنتوالى ذكرها لاحقًا، كما أنه يناسب جميع أنواع الشعر، ويناسب شعر الكبار والأطفال أيضًا.


قد يهمك أيضًا: هل المشاط يصبغ الشعر: ابتكار جديد في عالم الجمال

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

تتمثل فوائد زيت اللوز الحلو للشعر فيما يلي: 

  • يستخدم كحامل للزيوت الثقيلة والتي لها فوائد للشعر وذلك لقوامه الخفيف، فهو سهل أن يمتزج مع أي خلطة زيوت للشعر. مثل: زيت اكليل الجبل وزيت اللوز الحلو، زيت الخروع وزيت اللوز الحلو.
  • يخلص الشعر من الهيشان والتقصف، ويجعل شعرك أكثر بريقًا وترطيبًا.
  • يرطب فروة الرأس الجافة وينعش البصيلات لإنتاج شعر جديد بشكل صحي وأكثر قوة.
  • يستخدم كسيروم للشعر أثناء التصفيف نظرًا لقوامه الخفيف.


كل هذه الفوائد التي يمنحها زيت اللوز الحلو لشعرك، لاحتوائه على أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر، كما أنه غني بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة. 


الجدير بالذكر أن زيت اللوز الحلو، عرف بمقاوم الشيخوخة سواء للشعر أو البشرة. إذ أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم علامات تقدم السن على الشعر والبشرة، فالبتالي يقلل من تساقط الشعر وظهور الفراغات ويطيل من عمر الشعر.

فوائد زيت اللوز للشعر الخفيف

هل تعاني من الشعر الخفيف؟ هل لديك تساقط شعر؟ إليك الحل مع زيت اللوز الحلو فهو خفيف القوام، وغني بالمغذيات التي تقوي بصيلات الشعر وتعيد نشاطها لإنبات شعر جديد. 


كما أنه سهل مزجه مع زيوت إنبات الشعر مثل: زيت الخروع والروزماري وزيت الكثيرا وزيت الأملا.


كذلك يمكنكِ استعمال زيت اللوز الحلو مباشرة للشعر بدون أي إضافات سواء بعمل حمام زيت لتغذية الشعر أو كمرطب للشعر قبل التصفيف.


زيت اللوز الحلو للشعر الجاف

يستخدم "زيت اللوز لتنعيم الشعر"، والقضاء على مشكلة جفاف الشعر سواء كانت طبيعة الشعر جاف فهو مرطب قوي. أو في حالات جفاف الشعر نتيجة الاستخدام المتكرر للحرارة على الشعر أو استعمال بعض المنتجات التي تضر بالشعر مثل: البروتين والكيراتين وغيرهم .


يساعد زيت اللوز في ترميم الشعر الجاف ويرطب أطراف الشعر المتهالكة والمتكسرة، كما يعمل على تغليف الشعر وزيادة سمك الشعرة وتقويتها.


زيت اللوز لتطويل الشعر بسرعة

"هل زيت اللوز الحلو يطول الشعر بسرعة؟"،  نعم، يستخدم زيت اللوز لتطويل الشعر بسرعة. يرجع ذلك لأنه يعد وجبة متكاملة للشعر توفر له كل ما يحتاجه من تغذية وترميم للشعر المتهالك وحل مشكلة تقصف الأطراف وتكسرها. 


كما أنه يطيل عمر الشعر ويقضي على مشاكل التساقط، فالبتالي يبقى الشعر المدة المفترضة لبقائه دون تساقط وهي ثلاثة أشهر. ومن هنا يساعد زيت اللوز الحلو في زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ.


قد يعجبك: طريقة الحناء لتكثيف الشعر: نصائح ونتائج مذهلة

تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر

أرسلت لنا إحدى صديقة - ليدي بالأحمر- عبر بريدنا الإلكتروني، تحكي لنا تجربتها مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر بسرعة. 


فهي تعاني من توقف نمو الشعر منذ عدة سنوات، وتحلم مثلها كباقي النساء بشعر طويل يغطي ظهرها. وذكرت لنا تجاربها العديدة في استخدام زيوت الشعر الطبيعية وخلطات تطويل الشعر. 


لكنها لم تحصل على نتائج، على الرغم من تناولها طعام صحي وتدعم صحتها بتناول المكملات الغذائية. 


وبعد بحثها في الأمر اكتشتفت أن نوعية شعرها لا يتحمل قوام الزيوت الثقيلة، فهذا يسبب له التساقط ويضعفه أكثر، وأنه يجب عليها استعمال زيت قوامه خفيف ويحتوي أيضًا على التغذية التي يحتاج إليها الشعر كي ينمو بشكل أفضل. 


كان الحل في استعمالها زيت اللوز الحلو، والتي استمرت في عمل حمام زيت لشعرها لمدة ساعتين في يوم عطلتها الأسبوعية. بالإضافة إلى استعمال قليل من الزيت لترطيب شعرها بعد غسيله. 


وها هي النتيجة بعد مرور ثلاثة أشهر زاد طول شعرها حوالي 10 سم، بعد توقف نموه لسنوات عديدة.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

إليكِ تجربتي مع زيت اللوز الحلو للشعر، بعد أن قومت بتجربة عديد من سيروم الشعر من محلات التجميل، والتي كانت ترطب شعري وقتيًا. لكنها تحتوي على السيليكون، الذي تسبب في زيادة تساقط شعري لأنه ثقيل على نوعية الشعر الخاصة بي.


نصحتني والدتي بأن أترك هذه المستحضرات المخلوطة بالمواد الكيميائية المضرة بالشعر، وأعود لاستعمال زيت اللوز الحلو لشعري مثلما كانت تصفف شعري به في طفولتي. 


عدت بذكراتي للماضي وابتسمت حينما تذكرت جمال شعري وقتها، وكانت هي الخطوة المحفزة للعودة لترميم شعري باستعمال زيت اللوز الحلو. 


كانت النتيجة بعد أسبوع واحد فقط من الاستعمال، عاد شعر حيًا من جديد، فأصبح أكثر لييونة وترطيبًا، يتمتع بالحيوية واللمعان والقوة ولاحظت انخفاض نسبة تساقط الشعر اليومية.


قد يهمك أيضًا: افضل 3 خلطات زيوت لتطويل الشعر بسرعة


أسئلة قد تهمك عن استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

فوائد زيت اللوز للشعر
فوائد زيت اللوز للشعر


كيف استخدم زيت اللوز على الشعر؟


إليك "كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر":

  • يستخدم لعمل حمام زيت للشعر مباشرة مرة لمرتين أسبوعيًا.
  • يستخدم كحامل لزيوت الأساسية ليسهل تطبيقها على الشعر والاستفادة منها.
  • يمكنكِ إضافة قليل إلى شامبو غسيل الشعر لتجنب جفاف الشعر.
  • يستخدم كمصفف للشعر ليساعد على سهولة التصفيف.


قد يعجبك: متى تظهر نتائج ماء الأرز على الشعر: تجربتي الشخصية


كيفية استخدام زيت اللوز للشعر بعد الاستحمام؟

يستخدم "زيت اللوز الحلو للشعر بعد الاستحمام" كبديل طبيعي لسيروم الشعر أو كريم تصفيف الشعر، والذي يمنحك المطلوب من ترطيب ولمعان وتغذية بدون أن يلحق الضرر بشعرك.


عليكِ فقط بدهان شعرك بقطرات قليلة من زيت اللوز الحلو، على شعر مبلل قليلًا، يجب ألا تضعي زيت اللوز على فروة الرأس بعد الاستحمام.


متى يبدأ مفعول زيت اللوز للشعر؟

تختلف نتيجة ظهور مفعول زيت اللوز للشعر على حسب الاستخدام، فإذا كان لترطيب وتصفيف الشعر ستلاحظين نتائج فورية وسريعة في أقل من أسبوع.


أما إذا كان من أجل تقوية الشعر وزيادة كثافته، فتلاحظين النتائج من شهرين ل 6 أشهر على حسب الحالة الصحية لكِ ونظامك الغذائي وطبيعة شعرك.


كم مدة بقاء زيت اللوز على الشعر؟

عند استعمالك زيت اللوز على الشعر كحمام زيت، يمكنك تركه من ساعتين لأربع ساعات ومن ثم غسله جيدًا بالشامبو.


لكن عندما يستخدم كسيروم مصفف للشعر، يمكنك تركه على الشعر حتى المرة القادمة لغسيل الشعر.


قد يعجيك: افضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

كم مرة يجب استخدام زيت اللوز للشعر؟

يفضل استعمال زيت اللوز للشعر كحمام زيت من مرة لمرتين أسبوعيًا، مع المداومة والاستمرار لمدة لا تقل عن 3 أشهر. كي تشاهدي نتائج مرضية لشعرك.




في النهاية، بعد أن نقلت لكش تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر، سأنتظر تجربتك مع زيت اللوز الحلو وما هي النتائج التي ترتبت على استخدامك له في تحسن صحة شعرك.









تعليقات