دليلك الشامل: طريقة استخدام زيت اكليل الجبل للشعر

 

طريقة استخدام زيت اكليل الجبل للشعر
زيت اكليل الجبل للشعر

حاذ إكليل الجبل أو الروزماري كما يعرف في بعض المناطق بنتائجه القوية في إعادة إنبات الشعر وملأ الفراغات، فما هي "طريقة استخدام زيت اكليل الجبل"؟ وما هي أهم فوائده؟ ومتى تبدأ نتائج زيت إكليل الجبل في الظهور؟ وكيف استخدم زيت اكليل الجبل على الشعر؟ وتجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر.

ما هو زيت اكليل الجبل؟

يعرف زيت اكليل الجبل بزيت الروزماري، إذ يستخلص من عشبة الروزماري كأحد الزيوت العطرية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامنيات والمعادن والأحماض الدهنية.


بالإضافة إلى احتوائه على مادة طبيعية تعطي تأثيرًا قويًا في تحفز نمو الشعر بشكل طبيعي وسريع.


فوائد زيت اكليل الجبل للشعر

نظرًا لاحتواء زيت اكليل الجبل على بعض المعادن مثل: الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والحديد، وبعض الفيتامينات مثل: فيتامين ج وهـ وأ.


كذلك يعد مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية مثل: الأوميجا3 والأوميجا6 وعديد من مضادات الأكسدة. مما جعله يحظى بكثير من الفوائد الصحية لكل من البشرة والشعر والصحة العامة.


 تتمثل فوائد زيت إكليل الجبل للشعر فيما يلي: 


  • اشتهر زيت إكليل الجبل بأنه محفز نمو الشعر، إذ يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وإعادة إنبات الفراغات في وقت قياسي. 
  • يساعد على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطه.
  • نتيجة لوقفه تساقط الشعر وتحفيز نمو البصيلات فهو من الزيوت الفعالة في زيادة طول الشعر.
  • يقضي على مشاكل الشعر مثل: التقصف والهيشان والأطراف المتكسرة وجفاف الشعر.
  • يزيل قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس.


هل زيت اكليل الجبل يطول الشعر بسرعة؟

من المعروف، أن طول الشعر يعتمد على الجينات، ولكن هناك عوامل مساعدة تؤدي إلى تسريع نمو وطول الشعر بشكل ملحوظ منها التغذية السليمة والاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على البروتين والفيتامنيات.


كما أن روتين الشعر يلعب دورًا مهمًا في تقوية الشعر وتعزيز نموه، إذ يأتي زيت اكليل الجبل على مقدمة الزيوت التي تساعد في زيادة طول الشعر وتقويته وزيادة كثافته.


فوائد زيت اكليل الجبل للشعر
متى يبدأ مفعول زيت اكليل الجبل للشعر

طريقة استخدام زيت اكليل الجبل للشعر

هناك كثير من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها زيت اكليل الجبل لتغذية الشعر، يمكنك اختيار الوصفة المناسبة لكِ. 


كيفية استخدام زيت إكليل الجبل للشعر

إليك كيفية استخدام زيت الروزماري للشعر

حمام زيت اكليل الجبل

تستطيعن عمل حمام زيت لفروة الرأس باستخدام قليل من زيت الروزماري مع تدليك فروة الرأس برفق، ومن ثم ترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة. بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو. كرري هذه الطريقة مرة أسبوعيًا. 


احرصي على ترطيب شعرك بعد حمام زيت الروزماري باستخدام جل الألوفيرا أو زيت جوز الهند.


طريقة استخدام زيت الروزماري للشعر

قناع السدر وزيت الروزماري

عرفت أوراق السدر بأنها من محفزات إنبات ونمو الشعر طبيعيًا، لذا يمكنك دمج الاثنين معًا لعمل قناع مرطب ومغذي للشعر.


وذلك عن طريق عجن مطحون السدر بالماء وقليل من زيت اكليل الجبل، ثم قومي بوضع القناع على الشعر وفروة الرأس. اتركي القناع لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو المناسب لشعرك. 


هل يجب غسل الشعر بعد استخدام زيت اكليل الجبل؟

نعم، يفضل غسل الشعر بعد استخدام زيت اكليل الجبل أو أي نوع من الزيوت الطبيعية ولا يترك على الشعر أكثر من ساعتين حتى لا يتسبب في تكون قشرة الشعر أو زيادة دهون فروة الرأس وبالتالي زيادة فرصة تساقط الشعر. 


متى يبدأ مفعول زيت اكليل الجبل للشعر؟

زيت اكليل الجبل من الزيوت الطبيعية القوية والفعالة في تحفيز نمو الشعر وتظهر نتائج استخدام الزيت على الشعر ي وقت قليل. إذا استخدم بطريقة صحيحة مع الحفاظ على روتين غذائي متوازن وشرب الماء بانتظام واتباع روتين شعر صحي. 


كما تجدر الإشارة إلى أن نتائج روتين الشعر تبدأ في الظهور بعد مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وهي الفترة اللازمة لدورة نمو الشعر طبيعيًا.


تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر

ذكرت لي إحدي صديقاتي بتجربتها مع زيت اكليل الجبل للشعر، بعد أن عانت كثيرًا من تساقط الشعر المزمن لعدة سنوات. وقامت باتباع كثير من الوصفات ومستحضرات العناية بالشعر والمكملات الغذائية، لكنها جميًا بدون فائدة. لكن بعد أن سمعت عن نتائج زيت اكليل الجبل في زيادة نمو الشعر، قامت بعمل حمام زيت مرة أسبوعيًا مع زيت جوز الهند. واستمرت بتطبيق الوصفة بانتظام. 

حيث أنها وجدت في البداية أن تساقط الشعر قل بشكل ملحوظ، وبدأ شعر البيبي هير ينمو في مقدمة الجبهة وأصبح شعرها أكثر قوة وحيوية.



ختامًا

عزيزتي -صديقة ليدي بالأحمر- طبقي طريقة استخدام زيت اكليل الجبل للشعر، واحصلي على شعر طويل وكثيف يتمتع بحيوية ولمعان ملحوظ.




قد يعجبك


تعليقات