تجربتي مع الصبار لفرد الشعر

 

تجربتي مع الصبار لفرد الشعر
تجربتي مع الصبار لفرد الشعر


بعد أن حازت وصفات الصبار لتكثيف الشعر وزيادة طوله على نجاح كبير، حان وقت ذكر "تجرتبي مع الصبار لفرد الشعر". وهي أحد التجارب الجديدة والطبيعية في حل مشاكل فرد الشعر والاستغناء عن استخدام الاستشوار ومكواة الشعر من أجل منح شعرك الراحة من أضرار الحرارة.

تابعي -عزيزتي صديقة ليدي بالأحمر- سطور مقالنا أدناه سأذكر لكِ مجموعة من وصفات وماسكات الشعر الطبيعيةالتي حققت نجاحًا كبيرًا،  باستخدام جل الصبار من أجل تكثيف الشعر وزيادة طوله وفرد وتنعيم الشعر. 

ماسك الصبار لتنعيم الشعر

كشفت لنا برديات التاريخ المصري القديم عن أسرار جمال ملكات مصر خاصة الملكة كليوباترا، والتي كانت تعتمد في روتين العناية بشعرها وبشرتها على استخدام جل الصبار في تنعيم وفرد خصلات شعرها وتغذيته وتقوية الجذور والكثير من فوائد جل الصبار للشعر.


ازاى استخدم الصبار لتنعيم الشعر؟

  • احضري كمية كفاية من جل الصبار تكفي طول وكثافة شعرك.
  • ضيفي لها ملعقة من زيت اليقطين (زيت القرع العسلي)، فهو معروف بخصائصه التس تساعد على فرد الشعر.
  • امزجي المكونات جيدًا حتى يصبح قوامها متجانس ويسهل فردها على الشعر.
  • طبقي الوصفة على شعرك، وقومي بتمشيط الشعر برفق ولفه دوامة أو كعكة.
  • اتركِ القناع على شعرك لمدة نصف ساعة إلى ساعة على حسب احتياج شعرك ودرجة التموج.
  • اشطفي شعرك جيدًا، بالماء والشامبو (يمكنكِ إضافة قيل من جل الصبار إلى الشامبو).
  • استخدمي سيرم الشعر المناسب لك وقومي بتصفيف شعرك.

ستلاحظين الفرق بعد استعمال ماسك الصبار لتنعيم الشعر، إذ أنكِ ستحصلين على شعر ناعم وخالي من التموج وتقصف الشعر وسهل التصفيف، كما أنه يتمتع بالانسيابيه والحيوية واللمعان غير الدهني.


تجربتي مع الصبار لفرد الشعر

وها هي تجربتي مع الصبار لفرد الشعر، كأحد التجارب الشخصية أذكرها لكِ -صديقة ليدي بالأحمر- بعد اعتمادي على مجفف الشعر في تجفيف شعري باستخدام الحرارة، وفرد تموج شعري بالاستشوار. أصبح شعري مرهق ومجهد وشديد الجفاف وأطراف شعري متهالكة. 


بعد ذلك، قررت التوقف عن استخدام الحرارة على شعري وبدأت في البحث عن الطرق الطبيعية لترميم شعري وفرده. لذا وقع الاختيار على ماسك الصبار واليقطين لفرد الشعر، بدأت في تطبيق القناع على شعري مرة أسبوعيا وفي بعض الأحيان أضيف قليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند لمضاعفة تغذية شعري. 


كانت النتيجة مذهلة، بعد ثلاث مرات من تطبيق القناع على شعري، عادت له الحيوية واختفت كسرات الشعر وأصبع يتمتع بلمعان وترطيب طبيعي. لذا اعتمدتها وصفة طبيعية لترميم شعري حتى بعد عودتي لاستخدام الحرارة مجددًا، فهي وصفة قادرة على إحياء شعري المتهالك.


ماسك الصبار للشعر المتساقط

يعاني كثير من النساء والرجال من تساقط الشعري بسبب تلوث البيئة واعتمادنا على طعام غير صحي والضغوط اليومية التي نتعرض لها. إذ تسبب مشكلة تساقط الشعر التوتر لمن يعاني منها والتي تزيد من فرص تساقط الشعر أيضًا. لذا كان الحل مع ماسك الصبار للشعر المتساقط، إليكِ الطريقة: 


  • احضري ملعقتين من جل الصبار الطبيعي.
  • ضيفي ملعقة من البن الخام إلى جل الصبار.
  • امزجي المكونات جيدًا، ثم ضيفي ملعقة زيت مغذي للشعر مثل: زيت الروزماري أو زيت جوز الهند.
  • طبقي القناع على فروة الرأس برفق، واتركيه نصف ساعة، ثم اضطفي شعرك جيدًا.
  • كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.


تعتمد هذه الوصفة على جل الصبار الذي يغذي الشعر لأنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والماء، فيقوي البصيلات ويقلل فرص التساقط.


كذلك عرف الكفايين الموجود في القهوة بأنه أحد الأسلحة الطبيعية الناجحة في محاربة تساقط الشعر والتخلص من الفراغات، فله القدرة على إعادة إحياء بصيلات الشعر المتهالكة والضعيفة.


ماسك الصبار لتطويل وتكثيف الشعر

تحلم كل فتاة بأن يصبح شعرها طويل وكثيف كي تستطيع تصفيفه بالتسريحات المختلفة والمتنوعة، وهو حلم جميع الأمهات بأن تصبح شعور بناتهن مثل: شعر الأميرة روبينزول وسندريلا. 

ماسك الصبار لتطويل الشعر

  • ملعقة من زيت الجرجير والذي نجح في كثير من الوصفات في زيادة طول الشعر.
  • ملعقة من جل الصبار الغنية بالعناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وتقوية الجذور.
  • اخلطي المكونات جيدَا، وضعيها على فروة الرأس برفق وعلى أطراف الشعر أيضًا قبل غسيل الشعر بنصف ساعة.
  • كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا، وستنبهرين بالنتائج في تعزيز نمو شعر طفلتكِ.


ماسك الصبار لتكثيف الشعر

هذا الماسك خاص بمن لديهم فراغات في الرأس أو تساقط شعر مزمن، إليك الطريقة.

  • ملعقة زيت اكليل الجل.
  • ملعقة من جل الصبار.
  • ضعي المزيج على فروة الرأس لمدة ساعة مرتين أسبوعيًا.
  • كرري الوصفة مع الاستمرارية والصبر في ظهور النتائج المرضية، ستلاحظين الفرق الملحوظ في استعادة نمو الشعر بعد مرور ثلاثة أشهر.


تجربتي مع جل الصبار للشعر

ذكرت لي صديقتي في العمل أنها تستخدم جل الصبار كمثبت طبيعي للشعر، لحماية شعرها من أضرار الجل الصناعي.


فبعد أن تقوم بتصفيف شعرها بالتسريحة التي تحب تقوم بوضع جل الصبار على شعرها قبل الخروج في المنزل. الحقيقة كانت تجربة رائعة إذ انها تظل طوال دوام العمل محافظة على شكل تسريحة الشعر وثباتها بالإضافة إلى لمعان طبيعي وصحي للشعر.


تجربتي مع جل الصبار الكوري للشعر

بعد ان قامت صديقتي بتجربة أنواع عديدة من جل الصبار وذلك لأنها دائمًا مشغولة في العمل لا تستطيع تحضيرجل الألوفيرا بنفسها في المنزل من نبات الألوفيرا لضيق وقتها. 


فوجدت أن أجود أنواع جل الصبار في السوق كان جل الصبار الكوري، فهو لا يختلف عن جل الألوفيرا المحضر في المنزل ويأتي بنفس المفعول والنتائج.



في الختام، بعد أن طرحت لكِ تجربتي مع الصبار لفرد الشعر، أحب أن أذكركِ -عزيزتي صديقة ليدي بالأحمر- بتجربة جل الألوفيرا من مصدر موثوق منه غير مضاف له مواد كيميائية مثل: جل الصبار الكوري.


قد يعجبك


تعليقات