زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعة

 

زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعة
زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعة

هل تحلمين بشعر طويل؟ فعليكِ ب "زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعة". من المؤكد أن حلم كل الفتيات الحصول على شعر طويل يبدو عليه الحيوية واللمعان والانسيابية. 


فهل حقًا زيت الجرجير يحقق لكِ هذه المعادلة؟ تابعي مقالنا التالي -عزيزتي صديقة ليدي بالأحمر- وتعرفي على فوائد زيت الجرجير للشعر وطريقة استعماله الصحيحة للحصول على أفضل النتائج.


زيت الجرجير للشعر وقيمته الغذائية

يستخلص زيت الجرجير من نبات الجرجير وهو أحد الخضروات الورقية المعروف عنها بأنها ذات قيمة غذائية هائلة. 


فمن أهم العناصر الغذائية التي توجد في زيت الجرجير هي المعادن الأساسية، التي تعد عناصر لازمة لتعزيز نمو الشعر وزيادة طوله طبيعيًا. هذه المعادن الأساسية مثل: الزنك، والكالسيوم، والحديد، والفسفور، والمغنسيوم. 


علاوة على ذلك، فهو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة، لذا فهو مصدر غني لتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر.

فوائد زيت الجرجير للشعر

كما ذكرنا في مقالنا أعلاه أن زيت الجرجير غني بالفيتامينات اللازمة لتعزيز نمو الشعر وتعزيز الدورة الدموية المغذية لفروة الرأس. 


مثل: فيتامين أ وهـ. بالإضافة إلى احتوائه على الأوميغا3 والأوميغا6، فله القدرة على تنظيف خلايا فروة الرأس والبصيلات من السموم والمواد الضارة ومنع أكسدتها ونموها بشكل طبيعي وصحي.


إليك أهم فوائد زيت الجرجير للشعر


  • تغذية فروة الرأس: مما يؤدي إلى تقوية البصيلات وجذور الشعر، وتحفيز البصيلة على إنتاج أكثر من شعرة.
  • زيادة طول الشعر: إذ أن زيت الجرجير يعمل على زيادة دورة حياة الشعرة، ويقلل من فقدانها لذا يبقى الشعر مدة أطول ويزداد نموه وطوله.
  • ترطيب الشعر: يعد زيت الجرجير أحد أفضل الزيوت في ترطيب وتنعيم الشعر والتخلص من مشاكل هيشان الشعر وتقصفه.
  • ترطيب فروة الرأس: لذا يمنع الحكة والقشرة الناتجة عن جفاف فروة الرأس.
  • إحياء بصيلات الشعر الكامنة: يساعد زيت الجرجير على إعادة إنبات فراغات الشعر، وذلك لأنه له القدرة على إنعاش بصيلات الشعر الكامنة والمجهدة من عوامل البيئة الخارجية وتراكم الشوارد الحرة واستخدام المواد الضارة على الشعر مثل: مستحضرات عناية الشعر الكيميائية، ومكواة الشعر.


هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعه

نعم، يستخدم زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعة. نظرًا لاحتوائه على كل ما يحتاجه الشعر من مغذيات تحفز نموه طبيعيًا وبشكل سريع. كما أنه يؤدي إلى زيادة عمر الشعر وتقليل فرص تساقطه.

قد يعجبك: 

كيف استخدم زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعة؟

هناك عدة وصفات طبيعية لاستخدام زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعها، من أنجح هذه الوصفات هو حمام زيت الجرجير للشعر.


طريقة الاستخدام

  • اخلطي زيت الجرجير مع أحد الزيوت الخفيفة للشعر حتى يسهل امتصاصه مثل: زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.
  • قومي بعمل حمام زيت لفروة الرأس مرة لمرتين أسبوعيًا.
  • اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو في كل مرة حتى تتجنبي ظهور قشرة الرأس الدهنية.
  • كرري الطريقة وداومي عليها حتى تلاحظين النتائج المرجوة. فسر نجاح الوصفات الطبيعية يكمن في الاستمرارية.


زيت الجرجير لتكثيف الشعر

إذا كنتِ تريدين وصفة طبيعية لتعزيز كثافة الشعر وإنبات الفراغات: ضيفي ملعقة من زيت إكليل الجبل إلى ملعقة من زيت الجرجير وزيت جوز الهند لعمل حمام زيت مرة أسبوعيًا.

فاتحاد كلًا من زيت اكليل الجبل وزيت الجرجير وزيت جوز الهند يزيد من قوة المغذيات المحفزة لتكثيف الشعر بسرعة.


زيت الجرجير للشعر
زيت الجرجير للشعر تجربتي

خلطة الجرجير لتطويل وتنعيم الشعر

إذا أردت الحصول على شعر طويل وناعم عليك باستعمال خلطة الجرجير لتطويل وتنعيم الشعر.
ستلاحظين تحسن في مظهر شعرك وسيزداد طوله وكثافته بشكل سريع. اعتمدي هذه الطريقة ضمن جدول لتطويل الشعر في شهر. يمكنك إضافة اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة للوصفة أيضًا لتعزيز كثافة الشعر.

كم مدة وضع زيت الجرجير على الشعر؟

يفضل دائمًا استخدام زيوت الشعر لعمل حمام زيت. أي القيام بوضع زيت الجرجير على فروة الرأس والشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة وألا تزيد عن ساعتين.


وذلك من أجل الحصول على فوائده والاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، وتجنب أضرار الزيت التي تحدث بسبب تركه فترات طويلة على الشعر نتيجة لسد قطرات الزيت مسام فروة الرأس وكتم البصيلات.

تجربتي مع زيت الجرجير لتطويل الشعر

ذكرت لي إحدى متابعين ليدي بالأحمر تجربتها مع زيت الجرجير لتطويل شعر ابنتها في عمر 5 سنوات. كانت طفلتها تشعر بالحزن لأن شعرها قصير وجميع زميلاها بالروضة يتمتعن بشعر أطول وكعادة جميع الفتيات يفضلن الشعر الطويل. 


فنصحتها والدة صديقة ابنتها في الروضة بالانتظام في عمل حمام زيت الجرجير لشعر الطفلة مرة كل جمعة وستلاحظ الفرق بنفسها. فحقًا بعد مرور شهر ونصف لاحظت فرق ملحوظ في طول شعر البنت وكثافته علاوة على ذلك، أصبح شعرها جذاب ولامع.


زيت الجرجير للشعر تجربتي الشخصية

لاحظت ظهور بعض الفراغات في شعري، وأصبحت الشعرة ضعيفة وسهلة التساقط. فبدأت بإدراج زيت الجرجير في جدول لتطويل الشعر في شهر. وذلك بإضافة زيت الجرجير مع زيت اكليل الجبل مرة أسبوعيًا.


كما استخدمت أيضًا زيت الجرجير مع زيت الجوجوبا مرة أسبوعيا، وهذا كان جدول خلط الزيوت للشعر والذي يعرف أيضًا "بجدول لتطويل الشعر بسرعة".


حيث كان يعتمد على استعمال زيت الجرجير مرتين أسبوعيا. ولا حظت بعد مرور شهر إنبات فراغات الرأس من جديد.



في النهاية، زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعة من الزيوت الناجحة في الوصفات الشعبية في تعزيز نمو الشعر. مع الحرص على تناول طعام صحي متوزان غني بكل المغذيات التي يحتاجها الجسم والشعر وشرب الماء بكميات كافية. وحبذا ممارسة الرياضة على الأقل المشي نصف ساعة يوميًا.


تعليقات