تجربتي مع الجرجير لانبات الشعر

 
تجربتي مع الجرجير لانبات الشعر
الجرجير لتطويل الشعر

"كل ما تود معرفته عن تجربتي مع الجرجير لانبات الشعر، وما هي أهم فوائد الجرجير للشعر".


تعد تجارب العناية بالشعر من بين الأمور المثيرة للاهتمام، ولقد كانت تجربتي مع الجرجير لإنبات الشعر تحولًا فعّالًا في رحلتي الشخصية. 


في هذا المقال، سأشارككم بتفاصيل تجربتي الشخصية مع استخدام الجرجير كمكمل غذائي وأحد مكونات الوصفات الطبيعية لتعزيز نمو الشعر. 

القيمة الغذائية للجرجير

يحتوي الجرجير على تركيبة خاصة من المعادن الأساسية التي تحفز نمو الشعر مثل: المنجنيز والمغنسيوم والكالسيوم والزنك والحديد بالإضافة إلى حمض الفوليك وفيتامين ج. لذا يساعد تناول الجرجير أو استخدامه في الوصفات الطبيعية أو استعمال زيت الجرجير منه في زيادة طول وكثافة الشعر بشكل سريع وملحوظ.

فوائد الجرجير للشعر

يعرف الجرجير بأنه أحد الخضروات الورقية الفعالة في تحفيز نمو الشعر، وبشهادة كل من انتظم في إدراج الجرجير في نظامه الغذائي على ملاحظة الفرق في تحسن حالة الشعر وتعزيز نموه، فما هي فوائد الجرجير للشعر؟

فوائد الجرجير لانبات الشعر

من فوائد الجرجير لانبات الشعر، ما يلي: 

  • يحتوي الجرجير على فيتامين A وفيتامين C والحديد والبيوتين والسيلينيوم والزنك، وهي جميعها عناصر غذائية مهمة لنمو الشعر الصحي. يمكن أن تعزز هذه العناصر الغذائية نمو الشعر وتقويته
  • كما يحتوي الجرجير أيضا على مضادات الأكسدة والألياف والماء، وهي جميعها عناصر مفيدة لصحة فروة الرأس. يمكن أن تساعد هذه العناصر في ترطيب فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية، مما يعزز صحة فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.
  • بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر، مثل: الحديد والبيوتين والزنك. قد تساعد هذه العناصر في تقوية بصيلات الشعر وتحفيز إنبات شعر جديد.
  • كذلك الجرجير غني بفيتامين C والسيلينيوم والزنك، وهي جميعها عناصر مفيدة لتحسين لمعان الشعر وجعله يبدو أكثر صحة وحيوية.

فوائد الجرجير لتساقط الشعر

يقوي الجرجير جذور الشعر  ويحفز البصيلات، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من جميع السموم والشوارد الحرة من فروة الرأس وبالتالي يزيد من عمر الشعرة ويمنع تساقطها.

فوائد الجرجير لتطويل الشعر

نظرًا لأن الجرجير غني بجميع العناصر الغذائية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وزيادة فترة الأنجين، وتقوية أطراف الشعر ومنع تقصفها. فالبتالي يزيد من طول الشعر بشكل سريع وملحوظ.

كيف استخدم الجرجير لتكثيف الشعر؟

تجربتي مع الجرجير لانبات الشعر
بخاخ الجرجير للشعر


يمكنك استخدام الجرجير بعدة طرق لتكثيف الشعر، والتي تشمل الآتي:


تناول الجرجير ضمن نظامك الغذائي يمنحك العناصر الغذائية الأساسية التي تحفز نمو الشعر بشكل طبيعي.

إضافة عصير الجرجير للوصفات الطبيعية، للاستفادة من المعادن والفيتامينات التي توجد بداخله ومنحها لفروة الرأس وبصيلات الشعر.

بخاخ الجرجير للشعر

إذا أردت الحصول على شعر طويل وإنبات الفراغات، طبقي هذه الوصفة: 


  • احضري حزمة جرجير نظيفة.
  • افرمي الجرجير في الخلاط.
  • قومي بتصفية الجرجير للحصول على عصير جرجير مركز.
  • ضعي عصير الجرجير الأخضر في بخاخ نظيف.
  • قومي باستعماله يوميًا على فروة الرأس لمدة ساعة، ثم اشطفي الشعر بعدها جيدًا.
  • احتفظي بالبخاخ في البراد لمدة أسبوع، ثم قومي بتجديده.

وصفة السدر والجرجير لتكثيف الشعر

يمكنك استخدام عصير الجرجير أيضًا لعجن بودرة السدر للحصول على أفضل خلطة سدر لانبات الشعر وتكثيفه. وهي من أقوي الوصفات المجربة لتعزيز نمو الشعر وإنبات الفراغات وتطويل الشعر.

تجربتي مع الجرجير لانبات الشعر

كنت أشعر بالضعف في فترة ما من حياتي، وكان شعري حينها يتساقط بكثرة. فكانت صديقتي تنصحنى دائمًا بتناول الجرجير فهو مفيد للشعر وللصحة عامة وسيعوض نقص العناصر الغذائية الناقصة في جسمي خاصة أنني في هذه الفترة كنت أتناول وجبات سريعة وغير مفيدة. فسمعت نصيحتها وبدأت ألاحظ تحسن في حيوية شعري وبشرتي أيضًا. 


بعد ذلك بدأت أبحث عن فوائد الجرجير، وتعلمت الوصفات الطبيعية التي يمكنني القيام بها لشعري باستخدام عصير الجرجير. فاستخدمت بخاخ الجرجير للشعر الذي كثف شعري وساعد على زيادة طول وأصبح شعري أكثر نعومة ولمعام من ذي قبل. فكانت تجربتي مع الجرجير لانبات الشعر من التجارب الناجحة والتي أنصح بها البنات.

متى تبان نتيجة اكل الجرجير للشعر؟

تختلف نتيجة أكل الجرجير للشعر على حسب حالتك الصحية ومدى نقص المعادن والفيتامينات في جسمك، لكن بشكل عام تستطيع لمس النتائج الملحوظة على شعرك بعد مرور شهرين كحد أقصى من تناول الجرجير ضمن نظامك الغذائي.


في الختام، لاحظت نمو شعر جديد بعد تجربتي مع الجرجير لانبات الشعر، لذا أنصح كل صديقات ليدي بالأحمر بتناول الجرجير وإدراجه في وصفاتهم الطبيعية للشعر. انتظرينا ومقال جديد وسر جديد من أسرار وصفات ليدي بالأحمر!


 قد يهمك أيضًا

زيت الجنسنج للشعر تجربتي الشخصية

تجربتي مع الحنا والكركديه للشعر


تعليقات