ماسك السدر للشعر: الحل الطبيعي لمشاكل التساقط والتقصف

ماسك السدر للشعر
ماسك السدر للشعر

ماسك السدر للشعر هو حلًا طبيعيًا لكافة مشاكل الشعر التي تواجهها كل أنثى، فهو يعد بمثابة الوقاية من تساقط الشعر، وحلًا مثاليًا لإعادة إنبات الفراغات، ومحفز لزيادة طول الشعر بطريقة صحية وسريعة. 

فهيا بنا -عزيزتي الأنثى- نتعرف على مكونات ماسك السدر للشعر، وطريقة تطبيقه بشكل صحيح. بالإضافة إلى التعرف على فوائد السدر للشعر.


نبات السدر للشعر

من المعروف أن أوراق السدر والمعروفة أيضًا لدى بعض الناس باسم أوراق النبق، تتصدر الأعشاب الطبيعية ووصفات التجميل الفعالة في القضاء على مشاكل الشعر واستعادة القوة واللمعان الطبيعي للشعر في وقت سريع. فما هي النتائج اللاحقة بالشعر بعد المداومة على استخدام ماسك السدر للشعر؟


تتمثل هذه النتائج فيما يلي: 


  • تزويد الشعر وفروة الرأس بالتغذية اللازمة: للنمو الطبيعي وتحفيز الدورة الدموية الواصلى لبصيلات الشعر. وذلك لأنه مصدر غني بكل من: مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية.
  • تعزيز نمو الشعر: يؤدي الاستعمال المستمر لماسك السدر للشعر على تحفيز البصيلات وزيادة فترة عمر الشعر وتقليل التساقط. مما يؤدي إلى فارق ملحوظ في طول وكثافة شعرك.
  • مرونة ولمعان الشعر: تمنح أوراق السدر المطحون الشعر اللمعان والانسيابية، وسهولة التصفيف مما يجعل شعرك أكثر جاذبية وجمالًا.
  • تنظيف فروة الرأس: يعد السدر من الوصفات الطبيعية والتجميلية التي تظهر فروة الرأس من السموم والأكسدة والدهون المتراكمة، فتجعلها أكثر انتعاشًا. كما أنها تجعل البصيلات تتنفس وتتغذى بشكل طبيعي فتحفز وتزيد من نمو شعرك. علاوة على ذلك، فهو يساعد في القضاء على قشر الرأس والحكة والالتهابات الناتجة عن الدهون المتراكمة ونمو البكتيريا والفطريات في فروة الرأس.

متى يبان مفعول السدر للشعر؟

كما نذكر لكِ دائمًا عزيزتي، أن الوصفات الطبيعية تحتاج لقليلًا من الصبر مع المداومة والاستمرارية في استخدام الوصفة. بالأخص في حالات تساقط وإعادة نمو الشعر. إذ يحتاج الشعر إلى مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى تكتمل دورة نموه الواحدة. لذا احرصي على تطبيق ماسك السدر للشعر لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر كي تشاهدين انتائج المرضية. 


الجدير بالذكر هو أنه يوجد حالات تعاني من تساقط شديد ومزمن للشعر، ووجود فراغات في فروة الرأس. في هذه الحالة تظهر نتائج السدر على الشعر بعد مروة ستة أشهر. 


كما يجب أن نذكرك بضرورة تناول طعام صحي وغني بالعناصر الغذائية لتعزيز نتائج السدر للشعر. وضرورة الحرص على شرب الماء بانتظام وممارسة الرياضة. كذلك يمكنكِ تناول بعض من المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لتعزيز نمو الشعر وتقوية بجانب تطبيق وصفة السدر للشعر.


متى يبدأ مفعول السدر للشعر؟

في الحقيقة تختلف النتيجة من شخص لآخر كما وضحنا سابقًا.


طريقة السدر للشعر

يمكنك استخدام السدر للشعر بعدة طرق مختلفة، سنذكر لكِ ماسك السدر لمختلف أنواع الشعر. اختاري طريقة السدر للشعر التي تتناسب مع نوعية شعرك.

طريقة السدر للشعر
وصفة السدر للشعر

ماسك السدر للشعر الدهني

يُعد ماسك السدر للشعر علاجًا طبيعيًا يستخدم للعناية بالشعر الدهني، إذ يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، كما يمكن استخدامه لتنظيف فروة الرأس من الزيوت والدهون الزائدة، وتحسين صحة الشعر. 


إليكِ طرق تحضير ماسك للشعر الدهني بالسدر:


  •  يمكنكِ مزج 3 ملاعق من بودرة السدر (سدر ناعم) مع 3 ملاعق من الليمون والقليل من ماء الورد، وإضافة القليل من الماء لتكوين عجينة لزجة.
  •  ضعي المزيج على فروة الرأس مع التدليك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطف الرأس بالماء والشامبو المخصص للشعر الدهني.
  •  كذلك يمكنكِ خلط بودرة السدر مع الماء لتشكيل عجينة سميكة، ووضعها على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.


فوائد وصفة السدر للشعر الدهني:

يتميز السدر بفوائد كثيرة للشعر الدهني، إذ يقوي ويغذي أطراف الشعر والبصيلات، ويرطبها، ويقي من التقصف، ويحفز نمو الشعر، وينظف فروة الرأس من الزيوت والدهون الزائدة.


ماسك السدر للشعر الجاف

يحتاج الشعر الجاف دائمًا للعناية المستمرة، والترطيب العميق. لذا ماسك السدر للشعر الجاف خيارًا جيدًا لترطيب الشعر الجاف والعناية به.


إليكِ طريقة تحضير ماسك السدر للعناية بالشعر الجاف:

  • احضري 3 ملاعق من السدر بودرة، و3 ملاعق من زيت مرطب للشعر الجاف مثل: زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون. 
  • يمكنك إضافة منقوع بعض الأعشاب مثل: منقوع اكليل الجبل، لتخفيف قوام القناع على الشعر وتسهيل امتصاصه.
  • قومي بوضع القناع على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء والشامبو المناسب للشعر الجاف.


من فوائد هذا الماسك للشعر الجاف، أنه يعمل على الترطيب العميق، والتخلص من الأطراف المتكسرة وهيشان الشعر. كذلك يرطب ويغذي فروة الرأس الجافة والقضاء على القشور الجافة للشعر.


ماسك السدر لتطويل الشعر في شهر

ساعدني ماسك السدر لتطويل الشعر، على زيادة طول شعري بشكل ملحوظ في شهر واحد، وذلك من خلال استخدام السدر للشعر يوميًا

كم مدة وضع السدر على الشعر؟

كم مدة السدر على الشعر؟ تختلف مدة وضع السدر على الشعر على حسب الغرض من الوصفة وطريقة استعمال السدر للشعر. فإذا كنتِ تستخدمين قناعات السدر للشعر، فعليكِ بتركها لمدة لا تزيد عن نصف ساعة. 

أما إذا كنتِ تستخدمين منقوع السدر للشعر فيمككِ تركه على فروة الرأس والشعر والقيام بغسيل الشعر مرتين أسبوعيًا كالمعتاد.


هل السدر ينبت الشعر؟

نعم، بناء على تجارب كثير من الفتيات وأنا إحداهن، ساعدني ماسك السدر على إنبات شعر جديد، ومع الاستمرار في استعمال السدر لشعري زادت كثافة شعري وأصبح أقوى من ذي قبل.


ختامًا

استمري عزيزتي في استخدام ماسك السدر للشعر، وستنبهرين بالنتائج التي يحصل عليها شعرك. من ترطيب وتنظيف لفروة الرأس والحصول على شعر لامع وجذاب.


قد يعجبك

تعليقات