ما هو أفضل روتين العناية بالشعر بعد البروتين

 

العناية بالشعر بعد البروتين
العناية بالشعر بعد فرد البروتين

" كل ما تودين معرفته عن أفضل روتين العناية بالشعر بعد البروتين أو الكرياتين، وما هو أفضل شامبو وسيروم بعد البروتين".


هل تبحثين عن السر للحصول على شعر صحي وجميل بعد البروتين؟ إذًا، فأنتِ في المكان المناسب! 


في هذا المقال، سنكشف سويًا عن خطوات العناية بالشعر بعد البروتين، ونكشف النقاب عن أفضل الطرق والمنتجات لاستعادة جمال شعرك وقوته بعد استعماله. 


انضمي إلينا في لاكشاف أسرار العناية بالشعر بعد معالجة البروتين أو الكرياتين، واستمتعِ بشعرك الناعم واللامع كما تحلمين دائمًا!


أهمية العناية بالشعر بعد البروتين

يُعدّ علاج الشعر بالبروتين حلاً سحريًا لتحقيق حلم الشعر الناعم والمستقيم، لكنّ تبدأ رحلة العناية الحقيقية بعد انتهاء جلسة فرد الشعر بالبروتين. 


الجدير بالذكر أنّ العناية بالشعر بعد الترميم بالبروتين ضرورية للحفاظ على نتائجه المُذهلة ومنع أيّ آثار جانبية محتملة. فلماذا تعد العناية بالشعر بعد البروتين مهمة؟


ترجع أهمية العناية بالشعر المفرود بالبروتين إلى الأسباب الآتية:


  • يُصبح الشعر جافًا وهشًا بعد الترميم بالبروتين، ممّا يجعله عرضة للتكسّر. لذا، فإنّ ترطيب الشعر بعمق باستخدام حمامات الكريم المُخصصة للشعر بعد الترميم بالبروتين ضروري للحفاظ على نعومته ولمعانه.
  • قد تتراكم بقايا البروتين على الشعر ممّا يُسبّب ثقلًا ويُفقد الشعر لمعانه. لذلك، من المهم غسل الشعر بشامبو خالٍ من الكبريتات بعد 72 ساعة من العلاج، واستخدام قناع مُنظّف للشعر مرة واحدة في الأسبوع.
  • يُصبح الشعر بعد ترميم وفرد البروتين أكثر حساسية للعوامل الخارجية مثل: أشعة الشمس والحرارة وأدوات التصفيف. لذا، يجب استخدام واقي للشعر من الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف، وتجنّب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • قد تُسبب بعض أنواع البروتين تهيجًا لفروة الرأس. فيجب استخدام شامبو لطيف على فروة الرأس وتدليكها بلطف لتحفيز الدورة الدموية ومنع انسداد المسام.

قد يهمك أيضًاهل يعود الشعر لطبيعته بعد البروتين

نصائح للعناية بالشعر للحفاظ على النتائج بعد البروتين

يساعد فرد الشعر بالبروتين على منح الشعر ملمسًا ناعمًا وجذابًا، لكن لسوء الحظ لا يدوم طويلًا. فإليك بعض النصائح التي يوصي بها خبراء العناية بالشعر، للحفاظ على نتائج البروتين فترة أطول مع وقاية الشعر من التلف والتكسر أيضًا.


تشمل هذه النصائح على الآتي:


استخدام شامبو وبلسم مناسبين: استبدلي الشامبو العادي بشامبو خالٍ من السلفات والبرابين. واختاري أيضًا بلسمًا غنيًا بالترطيب ويحتوي على مكونات مُغذية مثل: زيت جوز الهند أو زيت الأرغان.

كما يجب أن تتجنبي غسل شعرك يوميًا، واكتفي بغسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


ترطيب الشعر بانتظام: احرصي على استخدام حمامات الكريم المُغذية للشعر مرة أو مرتين في الأسبوع. بالإضافة إلى أهمية عمل حمام زيت بزيوت طبيعية مثل: زيت الجوجوبا على شعرك قبل غسله، واتركيه لمدة ساعة على الأقل. كما يجب أيضًا أن تستخدمي سيروم ترطيب للشعر للحفاظ على رطوبته خلال اليوم.


حماية الشعر من العوامل الخارجية: احرصي على تغطية الشعر عند التعرض لأشعة الشمس الضارة.

كما يجب أن تستخدمي منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على واقٍ من الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف وقبل التعرض للشمس أو ماء البحر أو البيسين. تجنبي أيضًأ ربط الشعر بإحكام، واستخدمي أربطة ناعمة.


تقليل استخدام أدوات التصفيف بالحرارة: اتركِ شعرك يجفّ بشكل طبيعي قدر الإمكان. أما إذا اضطررتي لاستخدام مجفف الشعر، فاستعمليه على حرارة منخفضة مع وضع واقٍ من الحرارة.

كما يجب أن تمتنعي عن استعمال مكواة الشعر ودأة الشعر الويفي.


العناية بصحة الشعر من الداخل: تناولي نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة. واشربي كمية وافية من الماء للحفاظ على ترطيب جسمك وشعرك. ويفضل تناول مكملات غذائية للشعر والبشرة والأظافر.

قد يهمك أيضًاطريقة تطويل الشعر بعد البروتين

منتجات العناية بالشعر المناسبة بعد البروتين

يجب أن تستعملي منتجات العناية بالشعر المخصصة للشعر بعد ترميم البروتين، إليك أهم هذه المنتجات وأفضلها: 


أفضل شامبو وسيروم بعد البروتين
منتجات العناية بالشعر بعد البروتين


أفضل شامبو وسيروم بعد البروتين

يجب أن تستخدمي شامبو وبلسم خالي من الكبريتات وغني بالكرياتين مثل: شامبو وبلسم من ماركة كيراتين.


  • بللي شعرك ثم ضعي كمية مناسبة من الشامبو على فروة الرأس.
  •  اتركيه 3 دقائق.
  • اشطفي شعرك جيدًا بالماء.
  • ضعي البلسم على الشعر فقط اتركيه 5 دقائق.
  • اغسلي شعرك بالماء الجاري جيدا.


بعد ذلك اتركِ شعرك ليجف في الهواء الطلق، أو استعملي مجفف الشعر على البارد. ثم ضعي قطرات من سيروم الشعر المخصص للشعر بعد البروتين مثل: سيروم سويبيل جولد الغني بزيت الاوبليفيكا و زيت جوز الهند.



في الختام، اتبعي خطوات العناية بالشعر بعد البروتين لوقاية شعرك من التلف وأضرار فرد البروتين على الشعر!



قد يهمك أيضًا

تجربتي مع البصل لانبات الشعر وزيادة طوله

تجربتي مع ورق الغار لتطويل الشعر

تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر




تعليقات