أفضل 5 أعشاب هندية لتطويل الشعر: سر جمال الشعر الهندي

 

أعشاب هندية لتطويل الشعر
 أعشاب هندية لتطويل الشعر


عُرفت نساء الهنود بجمال شعورهن، التي تتميز بطولها وكثافتها ولونها الأسود الجذاب. لذا سنتحدث في مقالنا التالي عن أفضل 5 "أعشاب هندية لتطويل الشعر" السر وراء جمال الشعر الهندي.


علاوة على ذلك سنوفيكم تجربتي مع الأعشاب الهندية للشعر وزيادة طوله، وما هي الوصفه الهندية لتطويل الشعر؟ 

ماهي الأعشاب الهندية للشعر؟

يعتمد الهنود دائمًا على استعمال الوصفات الطبيعية سواء في مجال التجميل للشعر والبشرة أو في الصحة العامة. كما نجد دائمًا اعتماد الهنود على استعمال بعض من اعشاب هندية للشعر، للتعزيز من نمو شعورهن بشكل طبيعي والحصول على شعر قوي وطويل وكثيف وفروة رأس بصحة جيدة. 


يوجد كثير من العشبة الهندية للشعر، لذا سنذكر لكِ اليوم عزيزتي -صديقة ليدي بالأحمر- أفضل 5 أعشاب هندية لتطويل الشعر، التي تتمثل في الآتي: 


قد يهمك أيضًا: افضل 3 خلطات زيوت لتطويل الشعر بسرعة


عشبة الريثا للشعر

تُعد عشبة الريثا للشعر واحدة من أشهر الأعشاب الهندية للشعر، التي نطلق عليها مجازًا اسم عشبة. في الحقيقة الريثا هي ثمار تحتوي على فوائد متعددة وقيمة غذائية عالية، لذا اعتمدها الهنود ضمن وصفات تطويل الشعر. 


كما تستخدم عشبة الريثا مجففة أو بودرة لدمجها في روتين العناية الطبيعي لتطويل الشعر، وتنظيف فروة الرأس طبيعيًا.


الجدير بالذكر أن أهم خطوة في روتين العناية الطبيعي للشعر، هي صحة فروة الرأس ونظافتها. لذا يأتي دور عشبة الريثا هنا، والتي من فوائدها الأساسية هو تنظيف فروة الرأس وتطهيرها من أي جراثيم أو فطريات تعيق نمو الشعر طبيعيًا وتتسبب في تساقطه.


لذلك تُعد الريثا الهندية بديلًا طبيعيًا وآمنًا لشامبو الشعر الكيميائي، كما أنها تمد بصيلات الشعر بالمغذيات المحفزة لنمو الشعر.


علاوة على ذلك، يعمل استعمال عشبة الريثا للشعر بشكل صحيح وبكميات مناسبة على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان والترطيب الطبيعي. على عكس إذا استخدمت بشكل مفرط فيه، ربما تؤدي إلى جفاف الشعر وإعطائها مظهر باهت.


قد يهمك أيضًا: طريقة الحناء لتكثيف الشعر: نصائح ونتائج مذهلة


عشبة الشيكاكاي الهندية للشعر

تأتي عشبة الشيكاكاي الهندية للشعر على رأس قائمة الأعشاب الهندية، التي تعتمد عليها الهنديات في تنظيف شعورهن طبيعيًا للتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة في فروة الرأس والتي تهلك البصيلات وتعيق نمو الشعر بشكل طبيعي. 


كما أنها ترطب الشعر وتسهل من عملية التصفيف للشعر، وتقضي على تقصف الشعر وتكسره، لذا تؤدي إلى زيادة طول الشعر مع استمرارية الاستعمال. 


كذلك يعمل استعمال عشبة الشيكاكاي على زيادة سمك الشعر والحفاظ على اللون الأسود ومقاومة ظهور الشيب  المبكر.


علاوة على ذلك، اختصت عشبة الشيكاكاي الهندية للشعر بدورها في مقاومة ظهور علامات تقدم السن على الشعر والشيخوخة المبكرة. لذا فهي تقاوم الشعر الخفيف وظهور فراغات الشعر، وتقلل من تساقط الشعر وتقوي الجذور.


عشبة البراهمي الهندية للشعر Brahmi

تعرف عشبة البراهمي الهندية للشعر بأنها واحدة من الأعشاب الهندية المستخدمة في ترطيب الشعر وكبديل طبيعي لبلسم الشعر. 


كما تساعد عشبة البراهمي الهندية في تقوية بصيلات الشعر وتطويل الشعر بشكل ملحوظ، وتمنع التساقط وتحل مشكلة تقصف وجفاف الشعر.


قد يعجبك أيضًا: متى يبدأ مفعول السدر للشعر الخفيف


عشبة الاملا الهندية (الأملج)

اشتهرت عشبة الاملا الهندية أو كما تعرف أيضًا باسم أعشاب الأملج كواحدة من أهم الأعشاب الهندية في تطويل الشعر، التي تدخل في صناعة كثير من مستحضرات العناية بالشعر الهندية كشامبو وبلسم الشعر، وخلطات زيوت تطويل وإنبات الشعر وإعادة ترميم الشعر المتهالك.


الجدير بالذكر أن عشبة الأملج الهندية كافية بأن تمنح الشعر، عديد من الفوائد والتغذية التي تحل جميع مشاكل الشعر.


قد يعجبك أيضًا: تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر


عشبة البهرنجراج الهندية

تعرف عشبة البهرنجراج الهندية للشعر كواحدة من أهم الأعشاب الهندية لتطويل الشعر وتعزيز نموه، على الرغم من أن لها رائحة نفاذة فهي تستخدم بشكل كبير من قبل الهنود في روتين العناية الطبيعي بالشعر. 


كما أن لها دور في تغذية فروة الرأس والقضاء على مشاكل قشرة الشعر، وتقليل من فرص تساقط الشعر.

تجربتي مع الاعشاب الهندية للشعر

أحب أن أهتم بشعري، وأفضل دائمًا استعمال الروتين الطبيعي للعناية بالشعر. فمن وقت لآخر أغير المكونات المستخدمة للعناية بشعري، لذا سأذكر لكم اليوم تجربتي مع الاعشاب الهندية للشعر وزيادة طوله كأحد أهم التجارب الناجحة في تطويل شعري وترطيبه طبيعيًا.


قررت شراء الأعشاب الهندية للشعر واستعمالها بعد أن ظهرت القشرة الدهنية في فروة الرأس من روتين حمام زيت الشعر، فكان ولا بد أن اتوقف لفترة عن استعماله واستبداله بالأعشاب المغذية للشعر.


كانت الأعشاب الهندية خيارًا ناجحًا، إذ ساعدت على تنظيف شعري وانتعاش فروة الرأس وتنشيط بصيلات الشعر مجددًا. كما أنها زادت من ترطيب الشعر بدون ترك أثر دهني، علاوة على ذلك لاحظت زيادة في طول شعري وسمك الشعر والحصول على أطراف شعر ناعمة وخالية من التقصيف.


قد يهمك أيضًا: سر نجاح تجارب انفرجن ميثود لتطويل الشعر: أفضل طريقة لتطويل الشعر


في الختام

اعتمدي -صديقة ليدي بالأحمر- واحدة من أفضل 5 أعشاب هندية لتطويل الشعر ضمن روتين العناية بشعرك، وفي انتظار نتائج تجربتك مع استعمال الأعشاب الهندية للشعر.



تعليقات