تجربتي مع الكركديه للشعر وطريقة استعماله

تجربتي مع الكركديه للشعر
تجربتي مع الكركديه للشعر

" إليكِ تجربتي مع الكركديه للشعر، السر وراء تكثيف الشعر وزيادة طوله في وقت قصير"


هل سمعتي عن استخدام الكركديه لتكثيف الشعر؟ نعم، الكركديه تلك الزهور المجففة التي تستخدم لعمل شاي الكركديه أحمر اللون وحلو المذاق. فهيا بنا نكشف عن أسرار الكركديه وفوائده للشعر وكيفية استخدامه لإنبات الشعر وزيادة طوله. بالإضافة إلى تجربتي مع الكركديه للشعر وإعادة له الحيوية من جديد.

فوائد الكركديه للشعر

يمنح الكركديه عدة فوائد للشعر جعلته يتصدر قائمة الأعشاب الطبيعية في صناعة مستحضرات العناية بالشعر. كما يستخدم في تحضير كثير من وصفات تكثيف الشعر وتطويل الشعر، إليك أهم فوائد الكركديه للشعر، والتي تتمثل في الآتي:


  • تعزيز نمو الشعر:  يحتوي الكركديه على فيتامين ج وأهم المعادن الضرورية، التي تساعد في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه. 
  • صحة فروة الرأس: يحتوي الكركديه أيضًا على حمض الألفا هيدروكسي الذي يشجع على إنتاج الكولاجين، وهو مهم لصحة فروة الرأس والشعر.
  • تقوية الشعر: يوجد بالكركديه مجموعة قوية من مضادات الأكسدة والتي تعمل على إنعاش بصيلات الشعر الضعيفة والتخلص من الشوارد الحرة التي تضعف جذور الشعر، وبالتالي تقوية الشعر ومنع تساقطه.
  • ترطيب الشعر:  يلعب الكركديه دورًا في ترطيب الشعر والحفاظ على توازن الرطوبة في فروة الرأس، مما يمنح الشعر نعومة ولمعانًا.
  • مكافحة قشرة الرأس: يوجد بالكركديه مركبات تعمل على توازن حموضة فروة الرأس وتعقيمها من الجراثيم المسببة لقشرة الرأس والحكة والالتهابات، فهي تساعد على تنفس فروة الرأس وبقائها بصحة جيدة.
  • تعزيز لون الشعر: يستخدم منقوع الكركديه الأحمر لعجن الحناء، للحصول على صبغة شعر طبيعية ومغذية للشعر باللون الأحمر. كما أنه يعتقد أن استعمال الكركديه للشعر يعمل على الحفاظ على لونه الطبيعي.

الكركديه لتساقط الشعر

اشتهرت كثير من الوصفات الطبيعية المجربة في الفترة الأخير باستعمال الكركديه لوقف تساقط الشعر وتقوية الجذور وقد حققت كثير من النتائج الناجحة من قبل المستخدمين. كما أشاد به دكتور كريم علي عبر قناته فكر تاني بأنه قام باستعمال الكركديه شخصيًا، لوقف تساقط الشعر وإعادة إنبات الفراغات وحققت معه نتائج قوية.


قد يهمك أيضًا: 5 من افضل بخاخات تكثيف الشعر بسرعة فائقة

طريقة استعمال الكركديه للشعر

يوجد عدة طريق لاستعمال الكركديه للشعر، من أهم هذه الطرق المجربة والتي حققت نتائج جيدة للشعر ما يلي: 

بخاخ الكركديه للشعر

تجربتي مع الكركديه للشعر
تجربتي مع الكركديه للشعر

يعد بخاخ الكركديه للشعر من أسهل الطرق في التحضير وأكثرها فائدة للشعر، إليك الطريقة: 


  • قومي بنقع أوراق الكركديه ليلة كاملة في ماء دافئ.
  • صفي منقوع الكركديه.
  • ضعي منقوع الكركديه في بخاخ نظيف.
  • قومي برش منقوع الكركديه على فروة الرأس مع التدليك الخفيف لفروة الرأس.
  • كرري استعمال الوصفة يوميا مع الاستمرار للحصول على أفضل النتائج.


الجدير بالذكر أن صلاحية بخاخ الكركديه للشعر أسبوع واحد فقط في البراد (الثلاجة)، إذ انه يجب عليك الاحتفاظ بها في البراد لمدة أسبوع واحد فقط ومن ثم التخلص منها وتحضيرها مجددًا.


قد يهمك أيضًا: أفضل 3 خلطات لتكثيف الشعر بسرعة


بخاخ الكركديه والقرنفل للشعر

يستخدم القرنفل في وصفات الشعر أيضًا وذلك لأنه يرطب الشعر جيدًا ويقضي على قشرة الرأس كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحفز بصيلات الشعر على النمو. لذا عند إضافة مسامير القرنفل للكركديه فإنه مفعوله في تعزيز نمو الشعر يصبح مضاعفًا. 


  • قومي بغلي حفنة من أوراق الكركديه مع 7 مسامير قرنفل في كوب ماء.
  • صفي مغلي الكركديه والقرنفل جيدًا.
  • ضعيه في بخاخه نظيفة.
  • احتفظي به في البراد بمدة أسبوع فقط ثم قومي بتحضيره مجددًا.
  • قومي برش فروة الرأس يوميًا من هذه الوصفة واستمري عليها حتى تحصلين على شعر كثيف وطويل.

تجربتي مع الكركديه للشعر

سأحكي لكِ -صديقة ليدي بالأحمر- تجربتي مع الكركديه للشعر، وهي تجربة استمريت عليها ما يقرب من ثلاثون عامًا، عندما كنت طفلة في الرابعة من عمري وكان شعري خفيف وقصير، فنصحت والدتي جارتنا السودانية بعمل قناع من منقوع الكركديه لشعري مرة كل أسبوع وسترى النتائج في شعري وتحوله 180 درجة.


قامت والدتي بعمل قناع من مطحون السدر معجون بماء الكركديه لشعري، وفي الحقيقة كانت النتائج أشبه بالمعجزة لاحظنا زيادة في سمك الشعر وبدأ شعري ينمو بشكل ملحوظ ومع الوقت أصبح شعري طويل وكثيف واستطاعت والدتي تصفيفع وعمل عديد من ترسيحات الشعر التي بحبها البنات الصغار.

تجربتي مع الكركديه لتكثيف الشعر

حكت لنا إحدى صديقات ليدي بالأحمر تجربتها مع بخاخ الكركديه والروزماري وورق السدر في استعادة شعرها مجددًا بعد ان تعرضت لتساقط شعر مزمن ادى لظهور بعض الفراغات في مقدمة الرأس.


فاستمريت على استعمال الوصفة يوميا وتناولت فيتامين د3 والمكملات الغذائية، وبعد الاستمرار في تطبيق الوصفة ستة أشهر عاد شعرها أفضل من قبل، فأصبح لديها شعر طويل وكثيف ويبدو بمظهر جيد.



في النهاية، أنصحك بكل ثقة أن تقومي باستعمال وصفات الكركديه لتعزيز نمو شعر، بعد أن كشفت عن تجربتي مع الكركديه للشعر والتي لا أستطيع الاستغناء عنها فهي سر طول وكثافة شعري. انتظرينا ومعلومة جديدة لتكثيف الشعر وتطويل الشعر !!.







تعليقات