تجربتي مع زيت الشمطري لتطويل الشعر بسرعة

 

تجربتي مع زيت الشمطري
تجربتي مع زيت الشمطري

"إليك تجربتي مع زيت الشمطري الأصلي لتطويل الشعر وحل جميع المشاكل المتعلقة به"

حاذ زيت الشمطري على شهرة كبيرة بين نساء الوطن العربي، وأثبتت تجارب المستخدمين النتائج الحقيقية التي منحها زيت الشمطري الأصلي للشعر. 


حرصًا مننا -فريق ليدي بالأحمر- بتقديم نصائح ووصفات العناية بالشعر المجربة، نقدم لكِ اليوم مراجعة زيت الشمطري، فهيا بنا نتعرف على فوائده وخلطة زيت الشمطري لتطويل الشعر، وكذلك "تجربتي مع زيت الشمطري" وما حققه استعمال الزيت لشعري من نتائج وفرق.

ماهو الشمطري؟

يُعرف نبات الشمطري أيضًا بالفصة، وهو واحدًا من أنواع النباتات الطبيعية المميزة والمفيدة التي تُزرع بكثرة في شبه الجزيرة العربية، وذلك بسبب ملاءمة التربة هناك لزراعته ولأنه يحتاج إلى درجات حرارة مرتفعة. 


كما يتميز هذا النبات بغناه بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، إذ يشبه الشمطري إلى حد كبير نبات النعناع الطبيعي المحبب لدى الكثيرون، إلا أنه يتفوق عليه بارتفاع نسبة البروتين فيه. 


بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الشمطري لتحسين خصوبة التربة نظرًا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من النيتروجين.


قد يهمك أيضًا: أفضل 3 زيوت هندية لتطويل الشعر 5 سم في الشهر

ما هو زيت الشمطري الأصلي؟

يُستخلص زيت الشمطري الأصلي من نبات الشمطري، المعروف باحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية اللازمة لتغذية الشعر، كذلك فهو مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن الأساسية التي تحسن من صحة الشعر ومظهره الجمالي.

زيت الشمطري الاحمر

يأخذ زيت الشمطري الأصلي اللون الأحمر، وذلك لأن العشبة بعد تجفيفها يصبح لونها أحمر، وهي علامة مميزة للتأكد من أن الزيت أصلي ومن مصدر جيد. كذلك زيت الشمطري الباكستاني أيضًا يتميز بلونه الأحمر.

زيت الشمطري للاطفال

يُعد زيت الشمطري من الزيوت الطبيعية الآمنة في استخدامها لشعر الأطفال، فهي تساعد على تغذية بصيلات شعر الأطفال وتقويها، فتزيد من نمو الشعر ويصبح أكثر طولًا وكثافة. لذا استخدمي زيت الشمطري لشعر طفلتك وأنت مطمئة. ما هي فوائد زيت الشمطري للشعر؟

نظرًا لما يحتويه زيت الشمطري من نسبة بروتين عالية وعناصر أساسية لنمو الشعر مثل فيتامين أ وب ود وج. وبعض المعادن مثل الكالسيوم والزنك، لذا فهو يمد الشعر بعدة فوائد.


 تشمل هذه الفوائد ما يلي: 

  • يمنح زيت الشمطري الشعر لمعانًا وحيوية ملحوظة للشعر.
  • يساهم زيت الشمطري في تعزيز نمو الشعر ومنحه كثافة وطولًا بفضل فيتاميناته والمواد المغذية المتواجدة فيه.
  • يُستخدم زيت الشمطري كعلاج لمشاكل الشعر التي يعاني منها الكثيرون، ويساهم في تغذية الشعر بشكل فعّال.
  • يتيح هذا الزيت أيضًا علاج مشاكل فروة الرأس، مثل التهاب الجلد ووجود القشرة.
  • يحمي زيت الشمطري الشعر من التلوث البيئي، بما في ذلك البكتيريا الضارة وأشعة الشمس. 
  • يساعد زيت الشمطري في علاج التلف الناجم عن المنتجات الكيميائية واستخدام الحرارة في تصفيف الشعر.
  • كما أن زيت الشمطري آمن للاستخدام على فروة الرأس ولا يسبب أي ضرر.

 زيت الشمطري لتطويل الشعر

يظل الشعر الطويل حلمًا لكل فتاة على مر العصور والثقافات والحضارات، خاصة في مجتماعتنا العربية، الأمر الذي دفع جميع النساء للبحث دائما عن وصفات تطويل الشعر. تصدر زيت الشمطري قائمة الزيوت التي تزيد من طول الشعر وتعزز كثافته.

خلطة زيت الشمطري لتطويل الشعر

تجربتي مع زيت الشمطري
تجربتي مع زيت الشمطري

كما تعرفنا على فوائد زيت الشمطري لتطويل الشعر، نقدم لكِ خلطة زيت الشمطري لتطويل الشعر. وذلك بإضافة بعض الزيوت الطبيعية المعروفة بنتائجها المجربة لتطويل الشعر. 


خلطة زيت الشمطري وزيت الياسمين لتطويل الشعر

المكونات:

  • 30 مل من زيت الشمطري الأصلي.
  • 5 مل من زيت الياسمين.
  • 5 مل من زيت اكليل الجبل.

الطريقة:

  • اخلطي الزيوت سويًا في زجاجة.
  • ضعي الزيت في الميكرويف حتى يصبح دافئًا.
  • قومي بعمل حمام زيت لشعرك بعد رجع الزيوت جيدًا.
  • اتركِ الزيوت على شعرك لمجة ساعة.
  • اشطفي الشعر بالماء والشامبو جيدًا حتى لا تتكون قشرة الشعر الدهنية.
  • كرري الطريقة مرة أسبوعيًا لتطويل الشعر بسرعة.


الجدير بالذكر هو أن تحرصي على تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة، ويفضل تناول بعض المكملات الغذائية لتعزيز نمو الشعر للحصول على أفضل النتائج.


قد يهمك: افضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية


تجربتي مع زيت الشمطري

إليكِ تجربتي مع زيت الشمطري للشعر، كي أمنحك الثقة لتجربة هذا الزيت الرائع ذو الفوائد الهائلة للشعر. فقد قومت بقص شعري بعد ولادتي لطفلي  الأول، حيث أنني لا أملك الوقت الكافي للعناية به فوقتي كله كان لصغيري خاصة أنني أمًا للمرة الأولى. 


كنت دائمًا متوترة ولاحظت تساقط شعري أيضًا فأخذت قرار قص شعري، وبعد أن انتهيت من فترة الرضاعة الطبيعة لاحظت أن شعري لم يعد لطوله السابق وأنه أصبح ضعيفًا ومتهالكًا وهذا طبيعي بعد الولادة وخلال فترة الرضاعة. 


فكان اختياري لزيت الشمطري لتطويل الشعر حلًا مثاليًا، استمريت على عمل حمام زيت لشعري مرة أسبوعيًا، وتناولت حمية صحية ومارست الرياضة قليلًا وأصبحت اهدى من زي قبل. 


كانت النتائج فوق التوقعات، فبعد مرور ثلاثة أشهر لاحظت فرقًا ملحوظًا تغير شعري 10 درجة من زيادة في الطول والكثافة وتحسن مظهره الجمالي. لذا أنصحك عزيزتي بتجربة زيت الشمطري الأصلي.



في الختام، بعد أن صرحت لكِ -صديقة ليدي بالأحمر- عن تجربتي مع زيت الشمطري، والكشف عن فوائده في تطويل الشعر. انتظرينا المرة القادمة مع مراجعة جديدة وسر من أسرار العناية بالشعر طبيعيًا!!






تعليقات