افضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

 

افضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية
أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

تحلم كل أم بانجاب فتاة كي تعتني بشعرها وتبدع في تطبيق تسريحات الشعر المختلفة، كما نجد هذه الأيام أصبحت الأمهات تعتني بشعور أولادهن الذكور أيضًا وعمل تسريحات شعر خاصة بهم تواكب صيحات العصر.


لذا نحرص في مدونة -ليدي بالأحمر- على تقديم "افضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية"، كما نطرح لكِ بعض النصائح للعناية بشعر طفلكِ طبيعيًا.

العوامل التي تؤثر في طبيعة شعر الطفل

هناك عدة عوامل تؤثر على طبيعة شعر الطفل، فهناك أطفال لديهم شعر ناعم وآخرون لديهم شعر مموج والبعض من أصحاب الشعر المجعد.


فما هي العوامل التي تؤثر في طبيعة شعر الطفل؟ 

تتمثل هذه العوامل فيما يلي:


  • العامل الجيني: تلعب الوراثة دورًا رئيسيا في طبيعة شعر الطفل فغاليًا يرث الطفل نوعية شعره من أحد الوالدين. وكما نعلم أن جين الشعر المجعد سائد على جين الشعر الناعم، لذا إذا كان أحد الأبوين من أصحاب الشعر المجعد فاحتمالية إرث الطفل الشعر المجعد أكبر من الشعر الناعم.
  • النظام الغذائي للطفل: تنعكس طبيعة تناول الطفل لطعامه على صحة شعره، فإذا كان الطفل يتناول طعام صحي ومفيد ومتوازن بالمغذيات التي يحتاجها جسمه للنمو والبناء فنجد حينها شعره بصحة جيدة. على العكس إذا كان الطفل يتناول المسليات والوجبات سريعة التحضير والمشروبات الغازية، فنجد الطفل يعاني من شعر تالف وضعيف.
  • الحالة الصحية للطفل: يجب العناية بصحة الطفل العامة والتأكد من أنه لا يعاني فقر الدم أو الديدان المعوية أو قصور الغدة، لأن كل تلك العوامل الصحية تؤثر سلبًا على طبيعة شعر الطفل ويصبح ضعيفً وسهل التساقط والتلف.
  • روتين العناية بشعر الطفل: من المهم العناية بشعر الطفل بمنتجات معلومة المصدر، وليس لها أضرار جانبية على شعر الطفل وصحته العامة. كما يفضل الاعتناء بشعر الأطفال باستخدام منتجات طبيعية مثل: الزيوت والأعشاب.



ما هي الاطعمة التي تغذي الشعر؟

يحتاج الطفل إلى تناول طعام يتوفر فيه جميع العناصر الغذائية الأساسية لبناء جسمه ونمو الخلايا بشكل طبيعي. إذ تتمثل هذه العناصر الغذائية فيما يلي: 


  • البروتينات: تتوفر البروتينات في اللحوم والأسماك الطازجة وكذلك في الحبوب والبقوليات مثل: العدس والفول، كما أن الحليب والبيض والزبادي مصدر غني بالبروتينات.
  • الدهون الصحية: تتوفر الدهون الصحية في المكسرات مثل: اللوز والبندق وعين الجمل، وكذلك تتوفر في الأسماك الدهنية مثل: السلمون والسردين والتونة.
  • الفيتامينات والمعادن: وهي متوفرة في الخضروات الورقية والفواكه والخضروات الأخرى مثل: البروكلي والقرنبيط والسبانخ.
  • مضادات الأكسدة: وهي مهمة لتنقية الجسم وتطهير الخلايا من أضرار الشوارد الحرة، تتوفر مضادات الأكسدة في بعض الفواكه مثل: الفراولة والكيوي والتوت والكرز كما تعد المكسرات مصدر غني بالأوميغا 3.


كيف اقوي شعر طفلتي؟

إليكِ بعض النصائح لتقوية شعر طفلتكِ والعناية به: 

  • اتبعي روتين التغذية السابق ذكرة للحفاظ على صحة طفلتك العامة.
  • اهتمي بنظافة شعر ابنتك، واغسلي شعرها بانتظام باستعمال شامبو مناسب للأطفال.
  • سرحي شعر ابنتك وهو رطب وليس مبللًا، مع الحرص على بدء التصفيف من الأسفل للأعلى باستعمال مشط واسع السنون.
  • رطبي شعر طفلتكِ باستعمال زيت طبيعي مناس لشعرها.
  • امتنعي عن شد الشعر للخلف أو ربطه بشده، إذ أنه يضر بشعر الطفل وينحله من الأمام.
  • قص أطراف الشعر مرة شهريًا لتحفيز نموه.


افضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

السوق مليئ بالزيوت التي تحتارين في اختيار الأنسب لطفلكِ، لذا سنقدم لكِ اليوم "افضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية"


إليك بقائمة بزيت لافضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية:


زيت بندلوين للأطفال للشعر:

وهو من الزيوت المرطبة للشعر الجاف ويقضي على الهيشان ويمنح الشعر النعومة واللمعان وسهولة التصفيف. كما أن سعره مناسب لكل الأمهات. ويساعد أيضًا على تعزيز نمو الشعر، نظرًا لاحتوائه على زيوت طبيعية مثل: زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت جنين القمح.


بلانكي زيت الشعر للأطفال الرضع:

زيت بلانكي يستخدم لترطيب شعر وجسم الأطفال الرضع، حيث أنه خالي من البرابين والسيلكون. ومكون من مواد طبيعية مثل: زيت الكاموميل وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو، وفيتامين هـ. 


أفضل زيت شعر للاطفال الرضع من الصيدلية

زيت سانسون للأطفال

يتميز زيت سانسون للاطفال بتركيبة آمنة وخالية من الكحول والبارابين والبارافين والأصباغ والكيماويات الضارة. كم أنه يساعد على نمو وتقوية الشعر، ويرطب الشعر جيدًا ويستخدم أيضًا لترطيب بشرة الطفل. لذا فهو يعد افضل زيت شعر للرضع.


افضل زيت شعر للاطفال الرضع

يجب اختيار منتجات العناية للرضيع بحرص، فبشرته حساسه وشعره ضعيف. إليكِ افضل زيت شعر للاطفال الرضع:

زيت شعر للأطفال عمر سنة

زيت جونسون للأطفال

يعد زيت جونسون من أشهر زيوت الأطفال التي تستخدم عالميًا منذ زمن بعيد، فهو زيت خفيف لديه بعض الخصائص التي تناسب بشرة الطفل منذ يومه الأول. كما أنه مدعم بفيتامين E الذي يرطب الجلد ويعمل على ترميم الجلد من آثار ماء الجنين أثناء الولادة. كما يمكنكِ أيضًا استعمال زيت سانسون للاطفال فهو أمن للرضع أيضًا.


افضل زيت لشعر الأطفال عمر سنة

في هذه المرحلة يمكنك إدراج الزيوت الطبيعية لتغذية فروة رأس الطفل وتحفيز البصيلات وتعزيز نمو الشعر، فهناك زيوت طبيعية آمنة لشعر الطفل في هذه المرحلة العمرية مثل: زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو.


افضل زيت لشعر الأطفال الجاف

يعد زيت جوز الهند أفضل زيت لشعر الأطفال الجاف فهو غني بفيتامين ج والأحماض الأمينية والأوميغا 3 وبعض الخصائص التي ترطب الشعر وتعزز نموه طبيعيًا، وتمنحه أيضًا رائحة جميلة.


أسئلة قد تهمك للعناية بشعر الطفل طبييعا

متى يوضع الزيت على شعر الاطفال؟

يوضع زيت الشعر للاطفال منذ يومه الأول، فهناك زيوت مخصصه لذلك كما ذكرنا لكِ سابقا مثل: زيت جونسون للاطفال وزيت سانسون للاطفال.


كما يفضل وضع الزيت على شعر الطفل بعد تنظيفه وغسله جيدًا وقبل تصفيفه، أما إذا كان شعر الطفل شديد الجفاف يمكنك ترطيبه يوميًا بقليل من قطرات الزيت المناسب لعمره وشعره.

هل زيت اللوز الحلو مفيد لشعر الاطفال؟

نعم، زيت اللوز الحلو واحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تناسب شعر الطفل، فهو يتميز بقوامه الخفيف وتركيبته الخاصة الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة لبناء الشعر وتحفيز نموه وترطيبه.

كيف اجعل شعر طفلي كثيف وطويل؟

كما نعلم تحلم كل أم بأن يصبح شعر طفلها كثيف وطويل، لذا عليكِ باتباع النصائح السابق ذكرها في بداية مقالنا والاهتمام بصحة طفلكِ وتغذيته. ومن ثم اتباع روتين عناية بشعر الطفل من الزيوت الطبيعية وعمل حمام زيت أسبوعيًا لشعر الطفل. بالإضافة لاستعمال منقوع الأعشاب مثل: منقوع المشاط الاحمر للشعر أو منقوع أوراق الآس للشعر.




في الختام، اختاري افضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية، واعتني بشعر طفلكِ. احرصي على إدراج طعام صحي ومفيد لروتين طعام أطفالك، كما يفضل تزويدهم بالمكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأوميغا3 ،كي يحصل  طفلكِ على شعر كثيف وطويل وينمو بشكل أفضل.



قد يهمك أيضًا:
تعليقات