عشبة الاس للشعر: تحلّي بشعر قوي وصحي

 

عشبة الاس للشعر
عشبة الاس للشعر


هل سمعت عن "عشبة الاس للشعر" من قبل؟ هل شاهدتِ تجربة صديقة أو أحد المقربات بعد استخدامها عشبة الآس للشعر؟ 


تابعي مقالنا التالي -صديقة ليدي بالأحمر- ستجدين المعلومات الكافية حول عشبة الآس وفوائدها للشعر وطريقة استعمالها مع أفضل وصفات الشعر الطبيعية. كما سنذكر لك تجارب المستخدمين والنتائج المبهرة بعد الاستخدام.

ماهي عشبة الآس؟

ورق الآس للشعرـ هو أحد الأعشاب الطبيعية ذات الفوائد المتعددة للعناية بشعرك طبيعيًا. تأتي أوراق الآس من شجرة الآس وهي أحد الأشجارة المعمرة ودائمة الخضرة، التي تنمو في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا وبعض مناطق أمريكا وآسيا. 


تعرف أوراقها بصغر حجمها وشكلها البيضاوي، كما أنها غنية بالأحماض الفينولية والفلافونويد والأحماض الدهنية وعديد من الفيتامنيات والمعادن ومضادات الأكسدةز



قد يعجبك: طريقة استخدام زيت اكليل الجبل للشعر


فوائد عشبة الاس للشعر

مما لا شك فيه، أن الشعر في حالة احتياج للعناية الدائمة للحفاظ على مظهره صحي وجذاب، ولحمايته من عوامل البيئة المضرة والمهلكة للشعر. 


لذا كانت عشبة الآس للشعر من أفضل الأعشاب الطبيعية لروتين العناية بشعرك، لما لها من فوائد تمنح شعرك الحيوية والصحة.


من فوائد عشبة الاس للشعر ما يلي:

  • مكافحة تساقط الشعر: يساعد الاستعمال المستمر لعشبة الآس على تقوية جذور الشعر ومنحه المغذيات اللازمة لنموه فالبتالي القضاء على مشكلة تساقط الشعر الموسمي والعرضي نتيجة نقص المغذيات.
  • ترطيب الشعر: تخلصك عشبة الآس من جفاف الشعر وتقصفه كما أنه تمنحه مظهر صحي حيوي ولامع.
  • تحسن صحة فروة الرأس: تعزيز الإمداد الدموي للبصيلات فتحفز نمو الشعر. كما أنها تعمل على تطهير الفروة وانتعاشها والتخلص من القشرة الدهنية.
  • تغذية الشعر: توفر عشبة الآس المغذيات التي يحتاجها الشعر كي ينمو بشكل طبيعي فهي غنية بكل من الكالسيوم والحديد وفيتامين ج وهـ والأحماض الدهنية والفلافونويد.


قد يعجبك أيضًا: هل الصبار ينبت الشعر | التجارب تجيب


فوائد عشبة الآس للشيب

عرفت عشبة الآس في الوصفات الشعبية بأنها تقضي على الشيب، ولكن لا توجد حقائق علمية تثبت حقيقة الأمر. 


الجدير بالذكر هو أنه لوحظ من قبل المستخدمين أن عشبة الآس تؤخر ظهور الشيب عند المداومة على استعمالها فهي تحفز خلايا الميلانين على إنتاج صبغة الشعر وبالتالي فهي تؤخر ظهور الشيب. وتزيد من شدة سواد الشعر وكثافته.


هل عشبه الاس تغير لون الشعر؟

لا تستطيع عشبه الاس تغير لون الشعر بشكل مباشر، فلا توجد تجارب حقيقية تثبت ذلك، لكنها تحفز الخلايا الصبغية للشعر فتزيد من شدة سواده. 


لذلك فهي تحافظ على لون الشعر الأسود، وقد تؤثر على أصحاب الشعر الفاتح ويصبح لونه داكن مع كثرة الاستعمال لعشبة الآس للشعر.

عشبة الآس مع الحناء للشيب

يفضل كثير من الناس إضافة عشبة الآس مع الحناء للشيب، فمن المعروف أن الحناء من الأعشاب الطبيعية التي تصبغ الشعر الأبيض بدون ترك أي ضرر مثل: الصبغات الصناعية. 


فعند إضافة عشبة الآس للحناء فهي تقوي ظهور لون الحناء، بالإضافة إلى منح الشعر كميات مضافة من التغذية اللازمة لنموه نتيجة لدمج فوائد كل من الحناس وعشبة الاس سويًا.

تجربتي مع عشبة الآس للشيب

ذكرت لي إحدى متابعات -ليدي بالأحمر- تجربتها مع عشبة الآس للشيب، فقالت أن والدتها تعاني من ظهور الشيب منذ أن بلغت الخامسة والعشرين من عمرها. فظهور الشيب المبكر وراثة لعائلة أمها، وكانت دائمًا في حالة توتر بأن ترث هذه الصفة من أمها. 


ذات يوم نصحتها زميلتها الهندية بالعمل على استعمال عشبة الآس في روتين العناية بشعرها والمداومة عليه فلا يقتصر فوائدها على تأخير ظهور الشيب بل ستنمح شعرك ما تريدين. 


وبالفعل صديقتنا اليوم بعمر 35 ومازالت تحتفظ بالشعر الأسود طبيعيًا وتأخر ظهور الشيب، وستظل مداومة على استعمال ورق الآس.


هل عشبة الاس تطول الشعر بسرعه؟

شعر الإنسان مثل النبات يحتاج إلى عناية واهتمام كي ينمو بشكل طبيعي وصحي ويزداد طوله وكثافته. وكانت عشبة الاس للشعر أحد الأعشاب التي توفر لك كل عوامل العناية بالشعر كي تتحلي بشعر قوي وصحي.

عشبة الاس طولت شعري

"عشبة الاس طولت شعري" هذا ما ذكرته لنا صديقتنا في رسالتها عن تجربتها مع عشبة الآس لتأخير الشيب أنها لاحظت أيضا زيادة ملحوظة في طول شعرها بعد استعمالها لشعبة الآس.

كيف استخدم عشبة الآس للشعر؟

إليكِ "طريقة استخدام عشبة الآس للشعر":

عشبة الاس مع اكليل الجبل تطول الشعر شبر بالأسبوع

حازت هذه الوصفة على نتائج قوية من تجارب المستخدمين، فكلا من اكليل الجبل وعشبة الآس يمنحان الشعر التغذية اللازمة لنموه بشكل أسرع كما أنهما لهما القدرة على تحفيز البصيلات وفروة الرأس على تعزيز نمو الشعر.


الطريقة: 

  • ملعقة من اكليل الجبل (الروزماري للشعر).
  • ملعقة من عشبة الآس للشعر.
  • كوب ماء مغلي
  • انقعي خليط الأعشاب في الماء المغلي طوال الليل.
  • قومي في الصباح بتصفيته ووضعه في بخاخ نظيف.
  • احتفظي بالبخاخ في البراد لمدة أسبوع، حضري الوصفة مرة أسبوعيا,
  • قومي برش فروة الرأس من محلول اكليل الجبل وعشبة الآس مرة يوميا.


ستلاحظين نتائج مرضية بعد مرور ثلاثة أشهر من استمرارية الاستخدام، وهذا كانت "تجربتي مع بخاخ الاس واكليل الجبل للشعر"



متى يبان مفعول عشبة الآس؟

كما تعلمنا سويًا أن نتائج الوصفات الطبيعية تحتاج بعض الوقت للحصول على نتائج ملحوظة ومرضية، خاصة في روتين العناية بالشعر.


وذلك لأن دورة حياة الشعرة كي تنمو بشكل طبيعي تستغرق ثلاثة شهور. لذا بعد مرور ثلاثة أشهر من استعمال عشبة الاس للشعر تبدأي في الجكم على تنائج عشبة الآس.


هل عشبة الآس هي الريحان؟

لا، تختلف عشبة الآس عن عشبة الريحان فتعرف عشبة الآس باسم: عشبة إلياس أيضًا في بعض البلدان. 


لكن تجدر الإشارة إلى تسمية بلاد المغرب لعشبة الآس بالريحان وهو يرجع لاختلاف الثقافات بين الشعوب.



في الختام، عشبة الاس للشعر دليلك الشامل لشعر طويل وكثيف وفروة رأس صحية، كما أنها تؤخر ظهور الشيب ولها من الفوائد الصحية ما لا يعد ولا يحصي. في انتظار نتائج تجاربكِ لاستخدام عشبة الآس للشعر.


تعليقات