تجربتي مع الحبة السوداء للشعر | سر الجمال الطبيعي

 

تجربتي مع الحبة السوداء للشعر
تجربتي مع الحبة السوداء للشعر 

"كل ما تودي معرفته عن تجربتي مع الحبة السوداء للشعر، وطريقة الاستخدام الصحيحة".

تعرف الحبة السوداء منذ زمن بعيد كأحد المكونات الأساسية لوصفات الطب التقليدي، لما لها من فوائد عديدة للصحة والجمال. لذا سنتناول في مقالنا التالي فوائد الحبة السوداء في تعزيز نمو الشعر، كما سأكشف عن أسرار "تجربتي مع الحبة السوداء للشعر"، وما حققته لي من جاذبية لشعري.

الحبة السوداء للشعر

الحبة السوداء، المعروفة أيضًا باسم "الحبة البركة"، هي نوع من البذور الصغيرة والسوداء التي تستخدم في عديد من الوصفات الصحية والتجميلية. 


تحتوي الحبة السوداء على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المهمة مثل: البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن. تحتوي الحبة السوداء أيضًا على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، لذا فهي خيارًا رائعًا للعناية بالشعر وتحسين مظهره وجودته.


فوائد حبة البركة للشعر

تعد (حبة البركة) الحبة السوداء مفيدة لصحة الشعر بعدة طرق، إليك بعض الفوائد المعروفة للحبة السوداء للشعر:

  • تحتوي الحبة السوداء على عديد من العناصر الغذائية المهمة مثل: البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن. حيث تعمل هذه العناصر معًا على تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر وتقويته.
  • يعد استخدام الحبة السوداء للشعر واحدًا من الطرق الطبيعية لزيادة كثافة الشعر، إذ تساعد العناصر الغذائية في الحبة السوداء على تقوية بصيلات الشعر وتحسين نمو الشعر الجديد.
  • على الرغم من أن تساقط الشعر مشكلة شائعة لكثير من الأشخاص. لكن أثبتت التجارب الشخصية أن الحبة السوداء تساعد في منع تساقط الشعر وتعزيز نموه بفضل خصائصها المغذية والمنشطة للبصيلات.
  • يحتوي زيت الحبة السوداء على عناصر مرطبة ومغذية للشعر، والتي تساعد في تحسين مرونة الشعر ومظهره العام. لذا يدخل زيت الحبة السوداء كمكون أساسي في مستحضرات العناية بالشعر لتحقيق تأثيرات إيجابية.

حبة البركة لانبات الشعر

تعمل حبة البركة على انبات الشعر، وذلك لأنها تحفز بصيلات الشعر الكامنة من خلال زيادة الإمداد الدموي لفروة الرأس. وبناء على ذلك تحصل البصيلة من خلال الإمداد الدموي على جيمع العناصر الغذائية والأكسجين اللازم لتحفيز نمو الشعر ونموه بشكل صحي وأقوى من قبل.

تجربتي مع الحبة السوداء للشعر

حبة البركة لانبات الشعر

تعود تجربتي مع منقوع حبة البركة للشعر منذ أكثر من عشرون عامًا، عندما كنت طفلة صغيرة وشعري لا ينمو. فكان شعري قصير وخفيف، حينها قامت جارتنا الهندية بعمل وصفة من حبة البركة وزيت جوز الهند وذلك بنقع ملعقة صغيرة من بذور حبة البركة في زيت جوز الهند، ونصحت والدتي باستخدام الوصفة لعمل حمام زيت لشعري مرتين أسبوعيًا، وأن تقدم لي الخضروات الورقية والبروتين وكبدة الدجاج في طعامي. في خلال شهور قليلة من اتباع هذا النظام تحول شعري للأفضل وأصبح شعري ينمو بشكل ملحوظ وازداد طول وكثافة شعري.

بخاخ الحبة السوداء للشعر

إليك طريقة ومكونات بخاخ الحبة السوداء للشعر

بخاخ حبة البركة والقرنفل للشعر

انتشر في الفترة الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المشاهير والبلروجرز، استخدام بخاخ حبة البركة والقرنفل للشعر، والذي حقق نتائج هائلة ومرضية في تعزيز نمو الشعر الضعيف وإنبات فراغات مقدمة الرأي التي يعاني منها كثير من النساء بسبب مشاكل هرمونية أو وراثية.


إليكِ الطريقة: 

  • قومي بنقع ملعقة صغيرة من بذور حبة البركة مع 7 مسامير من القرنفل في كوب من الماء المغلي.
  • اتركِ القرنفل وحبة البركة في الماء حوالي نصف ساعة.
  • صفي الماء جيدًا.
  • ضعيه في بخاخ نظيف واحتفظي به في الثلاجة لمدة أسبوع لحين الاستخدام.
  • قومي برش فروة الرأس والشعر يوميًا من بخاخ حبة البركة والقرنفل يوميًا مع المداومة.
  • جددي محتوى البخاخ مرة كل أسبوع.

تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر

كنت أعاني من جفاف شديد للشعر وتقصف نهايات الشعر، فقومت بتجربة بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر والذي حاز على إعجاب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفضل فوائده الهائلة. 

قومت بتحضير البخاخ بالطريقة السابقة، واستخدمته بديلًا لسيروم الشعر فرق كثير في ترطيب شعري فأصيح شعري مرطبًا وناعمًا ويضفي لمعة جذابة علاوة على رائحته الجميلة والمنعشة خاصة في فصل الصيف. كما لاحظت تحسن في نمو شعري بعد استخدامي للبخاخ بفترة تعدت الثلاثة أشهر.

مغلي حبة البركة للشعر تجربتي

استخدم دائما بودرة السدر والحناء لعمل قناع لتغذية شعري مرة أسبوعيًا، ودائمًا أستخدم الأعشاب الطبيعية لعجن القناع لتعزيز فوائدة لشعري. وبعد أن تعرفت على فوائد الحبة السوداء للشعر قومت باستعمال مغلي حبة البركة للشعر لعجن الحناء وتركها لتخمر حوالي 8 ساعات ثم تطبيق قناع الحناء والسدر المعجون بمغلي الحبة السوداء على شعري حوالي 4 ساعات، ثم أغسل شعري جيدًا بالماء والشامبو وأرطبه بزيت الجوجوبا للشعر.


كانت نتائج تجربتي مع مغلي حبة البركة للشعر تجربة مذهلة فلاحظت زيادة في حجم شعري وسمك الشعرة، كما أصبح شعري ناعمًا ولامعًا ويتمتع بالحيوية والنشاط.



في الختام، أعدك بمفعول سحري من استخدام الحبة السوداء للشعر بعد أن كشفت عن تجربتي مع الحبة السوداء للشعر وكيف ساعدت على تحسن صحة شعري وحالته. انتظرينا في مقال جديد وسر جديد من أسرار الطبيعة للشعر!


اقرأ أيضًا

تعليقات