أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر: تجنب الوقوع فيها

 
أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر
أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر

"كل ما تود معرفته عن أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر، وما هي طريقة استخدامه الصحيحة للاستفادة منه وتجنب أضرار؟" 


تصدر نبات إكليل الجبل قائمة الأعشاب الطبيعية ووصفات تكثيف الشعر وتطويل الشعر في الآونة الأخيرة. حيث أنه حقق نتائج هائلة مع كثير من المستخدمين وآخرون تضرروا منه؟ فما هي حقيقة استخدام إكليل الجبل لإنبات الفراغات وتطويل الشعر؟ وما هي أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر؟ وما هي طريقة استخدام إكليل الجبل للشعر للحصول على أفضل النتائج وتجنب الآثار الجانبية من استخدامه. تابع مقالنا التالي للتعرف على جميع أسرار إكليل الجبل لإعادة إنبات الشعر.

إكليل الجبل بديلا للمينوكسيديل - حقيقة أم خيال

أعلنت بعض الأبحاث العلمية تأثير إكليل الجبل في إعادة إحياء بصيلات الشعر الضعيفة، وإنبات شعر جديد كبديل طبيعي لمادة المينوكسيديل المستخدمة في حالات الصلع الوراثي والثعلبة. لكن بدون الآثار الجانبية الناتجة عن مادة المينوكسيديل، فلماذا نبات إكليل الجبل دونًا عن غيره من النباتات الطبيعية؟

كيف يساعد إكليل الجبل في إنبات فراغات الشعر؟

يحتوي نبات إكليل الجبل أو المعروف أيضًا باسم: الروزماري على مادة فعالة تعرف باسم حمض كارنوسيك Carnosic acid. يساعد حمض الكارنوسيك على إستعادة الأعصاب المغذية لبصيلات الشعر مما يؤدي إلى تحفيزها مجددًا على إنبات شعر جديد بالإضافة إلى أنه غني بكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تزيد من الإمداد الدموي لبصيلة الشعر فتنبت شعر أكثر قوة وكثافة. 


طريقة استخدام إكليل الجبل للشعر

تعددت طرق استخدام إكليل الجبل للشعر على وسائل التواصل الاجتماعي، وحققت نتائج مرضية مع كثير من المستخدمين ولم تأتي بنتائج مرضية مع آخرين. فما هو السبب وراء ذلك؟ دعنا نتعرف على أفضل طريقة لاستخدام إكليل الجبل لإنبات الفراغات وحل مشكلة الصلع الهرموني والوراثي والثعلبة.


الجدير بالذكر أن مادة حمض الكارنوسيك تعطي أفضل النتائج في صورتها الزيتية، لذا استعمال زيت الروزماري لإنبات الشعر أفضل بكثير من استعمال منقوع إكليل الجبل وذلك في حالة الصلع الوراثي والثعلبة. لكن من الممكن استخدام منقوع إكليل الجبل في حالة ارتفاع هرمون الذكورة المسؤول عن تساقط الشعر أو في حالات تساقط الشعر الموسمي أو الناتج عن سوء التغذية.

زيت الروزماري لإنبات الفراغات

أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر
زيت الروزماري للشعر


يمكنك إحضار زيت الروزماري من مصدر ثقة لتجنب الغش التجاري والحصول على أفضل النتائج.


  • قومي بإضافة 5 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى 30 مل من زيت اللوز الحلو.
  • دلكِ فروة الرأس مرتين أسبوعيا أو ثلاثة مرات أسبوعيا على حسب الحالة.
  • اتركِ الزيت على فروة الرأس ساعتين على أحد أقصى.
  • اغسلي شعرك جيدًا.
  • كرري الوصفة حتى تحصلي على أفضل النتائج.


في حالة عدم توفر زيت الروزماري، يمكنك استعمال أوراق الروزماري الخضراء أو المجففة، وذلك عن طريق نقعها في أحد الزيوت الناقلة مثل: زيت الجوجوبا وتركها في مكان مظلم لمدة ثلاثة أيام ثم قومي باستعمالها بالطريقة السابقة لعمل حمام زيت للشعر.

أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر

لا توجد معلومات حقيقية وراء صحة الأضرار الناتجة عن استعمال منقوع إكليل الجبل، فهناك بعض الفتيات لاحظن نمو شعر أبيض أو ظهور شيب الشعر بعد استعمالهم لمنقعوع إكليل الجبل. لكن حدث ذلك مع نسبة قليلة من المستخدمين.


كما أن منقوع إكليل الجبل لا يأتي بنتائج مرضية مع حالات الصلع أو الثعلبة، لذا يفضل استخدام زيت اكليل الجبل بدلًا من منقوع إكليل الجبل للشعر. 


في بعض الأحيان يسبب استعمال اكليل الجبل جفافًا لللشعر، ويمكن تفادي حدوث جفاف الشعر بترطيب الشعر بقليل من زيت الأرغان أثناء تصفيف الشعر، إذ يساعد زيت الأرجان على ترميم الشعر التالف والجاف.


في الختام، تجنب أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر واستخدمه بإحدى الطرق السابق ذكرها. انتظرينا في مقال جديد وسر جديد من أسرار ليدي بالأحمر للعناية بالشعر!

قد يهمك أيضًا

7 من أهم فوائد زيت الأعشاب السبعة للشعر

تجربتي مع الحنا والكركديه للشعر






تعليقات