تجربتي مع حبوب الفحم للشعر

 

تجربتي مع حبوب الفحم للشعر
فوائد الفحم للشعر

هل تعانين من مشاكل الشعر؟ تساقط الشعر، قلة كثافته، أو حتى الشيب المبكر؟ جربتِ كل العلاجات دون جدوى؟


اليوم، حان دور حبوب الفحم لتغيير نظرتك لشعرك! في هذا المقال، سأشارككِ تجربتي مع حبوب الفحم للشعر، وسأخبركِ بكل ما اكتشفته عن فوائدها المذهلة للشعر. هل تنجح حبوب الفحم حقاً في علاج مشاكل الشعر؟ وما هي طريقة استخدامها الصحيحة؟ وهل هناك أي آثار جانبية يجب الحذر منها؟


في هذا المقال، كل هذه الأسئلة وغيرها سأجيب عليها بالتفصيل. لا تترددي في قراءة تجربتي واكتشاف سر شعري الصحي والقوي!


حبوب الفحم للشعر - كبسولات الفحم للشعر

هل سمعتي من قبل عن حبوب الفحم للشعر؟ حتى لا يختلط عليك الأمر فحبوب الفحم تختلف عن الفحم المستخدم للشواء. فحبوب الفحم هي حبوب عضوية تصنع من قشور جوز الهند أو بذور الزيتون أو قشر اللوز وتعبأ على هيئة أقراص أو كبسولات صالحة للبلع أو الاستخدام الآدمي. 


الجدير بالذكر أن حبوب الفحم تستخدم لغرض تنظيف الجسم من السموم والشوائب، وقد أشارت تجارب المستخدمين دورها في تنظيف فروة الرأس والشعر وحل مشاكل كثيرة للشعر.


فوائد الفحم للشعر

تحتوي حبوب الفحم على عدة عناصر مهمة مثل: فيتامين ب مركب، والكبريت، والزنك، والسيلينيوم. وهذه العناصر معروفة بفوائدها المذهلة لصحة فروة الرأس والشعر. 


تشمل فوائد الفحم للشعر على الآتي: 


  • تساعد حبوب الفحم على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه من خلال تحفيز فروة الرأس على نمو شعر جديد وذلك لاحتوائها على فيتامين ب.
  • تُغذي حبوب الفحم الشعر من الجذور حتى الأطراف، مما تمنحه نمو صحي وقوي.
  • تحل حبوب الفحم مشاكل فروة الرأس مثل: القشرة والتهابات فروة الرأس والحكة، وذلك لاحتوائها على عنصر الزنك.
  • تعزز حبوب الفحم من نمو الشعر وزيادة كثافته وملأ الفراغات.
  • تنقي حبوب الفحم فروة الرأس من الشوائب والأوساخ، فتنعش فروة الرأس وتحفز البصيلات على نم شعر صحي ولامع.
  • تعمل حبوب الفحم على تقشير فروة الرأس والتخلص من الخلايا الميتة والقشور المتراكمة والترسبات.

كبسولات الفحم للشيب

علاوة على الفوائد التي ذكرناها لحبوب الفحم للشهر، فإنها تشتهر بحلها لمشكلة الشيب وذلك لأنها:

  • غنية بالسيلينيوم وهو مضاد أكسدة قوي يخلص فروة الرأس من السموم والجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور علامات تقدم السن ومنها الشيب المبكر.
  • كما أنها غنية بالكبريت الذي يحفز إنتاج خلايا الميلانين المسؤولة عن صبغ الشعر باللون الأسود.

كبسولات الفحم للشيب النهدي

تتوفر كبسولات الفحم للشيب في صيدليات النهدي بالسعودية، وهي من الأكثر مبيعًا بين السيدات والرجال لاستخدامها في وصفات الشعر سواء لتنظيف فروة الرأس خاصة الدهنية أو للقضاء على شيب الشعر.

سعر كبسولات الفحم للشعر

أسعار كبسولات الفحم رخيصة ورمزية وفي متناول يد الجميع، ومتوفرة في جيمع الصيدليات.

الجدير بالذكر أنه قد تختلف نتائج حبوب الفحم للشعر، من شخص لآخر.

أضرار حبوب الفحم للشعر

على الرغم من الفوائد العديدة لحبوب الفحم للشعر، إلا أن استخدامها قد ينطوي على بعض الأضرار، خاصةً عند الإفراط في الاستخدام. من أضرار حبوب الفحم للشعر، مايلي:


  • تسبب حبوب الفحم جفاف لفروة الرأس، فهي مناسبة أكثر لأصحاب الفروة الدهنية ولكن بنسب معتدلة. أما أصحاب الفروة الجافة قد تسبب لهم زيادة جفاف فروة الرأس والشعر ومن ثم هيشان الشع وتكسر الأطراف والتساقط.
  • كما يمكن أيضًا ان تسبب هيجان وحكة لفروة الرأس لمن لديهم حساسية لأحد مكونات الفحم، لذا يجب تجربة كمية قليلة لأول مرة، والتوقف عن استخدامها في حال ظهور أي من أعراض الحساسية.

تجربتي مع الفحم للشعر
كيفية استخدام الفحم للشعر

تجربتي مع حبوب الفحم للشعر

أعاني من فروة الرأس الدهنية والتي تسبب لي دائما الحكة والقشرة ورائحة كريهة لشعري، وشعف البصيلات وتساقط شعري مع التصفيف. وبعد أن قومت بتجربة حبوب الفحم للشعر ووجدت نتائج جيدة ومرضية وحسنت من حالة شعري وتخلصت من الفروة الدهنية وقشرة الرأس. أخبركم بتجربتي مع حبوب الفحم للشعر، وذلك من خلال طحن قرص أو اثنين من حبوب الفحم وإضافتهم لشامبو الشعر واغسل به شعري مرتين أسبوعيًا. وبعد شطف الشعر جيدًا بالماء أرطب أطراف شعري بزيت مرطب للشعر أو سيرم للشعر لتفادي مشكلة جفاف الشعر اللاحقة باستعمال حبوب الفحم. 


تجربتي مع الفحم للشعر 

نقلت صديقتي تجربتها مع الفحم للشعر بعد أن أخبرتها عنه، فهو لم يخلصها من مشكلة القشرة فقط، بل لاحظت أن شعرها أصبح شديد السواد وأقوى من قبل وبدأ شعرها ينمو بغزارة.


كيفية استخدام الفحم للشعر

يمكنك استخدام الفحم للشعر بأكثر من طريقة على حسب غرض الاستخدام: 


إضافة قرص من الفحم المطحون لعبوة الشامبو 250 مل، والقيام بغسل الشعر بها مرتين أسبوعيًا لتنظيف وتعقيم فروة الرأس والتخلص من القشرة الدهنية والفطرية. احرصي على استعمال بلسم للشعر أو ماسك لترطيب الشعر الجاف أو استخدمي حليب جوز الهند لترطيب الشعر الجاف.


ضيفي مسحوق حبوب الفحم لزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا لعمل حمام زيت للشعر من أجل تحفيز نموه وزيادة كثافته. استعملي الوصفة مرة أسبوعيًا.


استعملي مسحوق حبوب الفحم مع مطحون بذور الكتان مع زيت زيتون واعملي قناع للشعر للتخلص من شيب الشعر ومنح شعرك لون داكن.


حبوب الفحم مع الحنا

نعلم جميعًا فوائد الحناء للشعر من حيث تنقية فروة الرأس وتغذيتها وتحفيز نمو الشعر. عززي فوائد الحناء عند إضافة مسحوق أقراص الفحم للحناء وعمل قناع للشعر مرتين أسبوعيًا. وتصلح هذه الفوصفة في حالة رغبتك بصبغ الشعر باللون الأسود.


الأسئلة الشائعة حول حبوب الفحم للشعر

هل يمكن للفحم أن يجعل الشعر أسود؟

لا يوجد ما يثبت علميا دور حبوب الفحم في التخلص من شيب الشعر، ولكن توجد كثير من التجارب الشخصية التي أشارت إلى فاعلية حبوب الفحم للشيب.


هل يمكن للفحم أن يعيد نمو الشعر؟

تختلف نتائج الفحم في إعادة نمو الشعر من شخص لآخر، ولكن عند استعمالها لتحفيز نمو الشعر ضيفي القليل من مسحوق أقراص الفحم لوصفة الشعر التي تستعمينها لإستعادة نمو شعرك مثل: وصفة زيت جوز الهند والفحم.




في الختام، كانت تجربتي مع حبوب الفحم للشعر من التجارب التي حلت مشكلة القشرة الدهنية وأوصي بها صديقات ليدي بالأحمر، انتظرينا في مقال جديد وتجربة جديدة من أسرار ليدي بالأحمر للعناية بالشعر!



قد يهمك أيضًا

تجربتي مع زيت الياسمين للشعر: شعر طويل وناعم كالحرير

خلطة السدر للشعر: سر كثافة شعر بنات الخليج

الكثيرة لتطويل الشعر بسرعة: شعر طويل كالنجمات




تعليقات