زيت الجوجوبا لانبات الشعر وأشهر وصفات تكثيف الشعر

 

زيت الجوجوبا لانبات الشعر
زيت الجوجوبا لانبات الشعر


"دليلك الشامل عن كيفية استخدام زيت الجوجوبا لانبات الشعر، وأسهل وصفات إنبات الشعر باستعمال زيت الجوجوبا"


هل تعاني من مشكلة فراغات الشعر؟ لا داعِ للقلق فهناك عديد من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها زيت الجوجوبا كأحد المكونات الأساسية لتحفز نمو الشعر.  تابعي مقالنا التالي للتعرف على كيفية استخدام زيت الجوجوبا لانبات الشعر وتجارب المستخدمين مع زيت الجوجوبا.

زيت الجوجوبا لانبات الشعر

يشبه الشعر النباتات، إذ أنه يحتاج إلى إمداد دموي محمل بالأكسجين والمغذيات التي تحفز بصيلات الشعر على النمو وإنبات شعر جديد بشكل صحي وقوي. 


يأتي زيت الجوجوبا لانبات الشعر كواحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية المحفزة لبصيلات الشعر الكامنة والضعيفة، لذا يسرع استخدام زيت الجوجوبا من عملية إنبات الشعر والتخلص من الصلع.


كما أن زيت الجوجوبا يحتوي على أحماض دهنية أساسية ومضادات أكسدة وفيتامينات ومعادن أساسية تقوي جذور الشعر وتزيد من سمك الشعر وتطول فترة الأنجين للشعر.


قد يهمك أيضًا: الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس: بديلا آمنا لزراعة الشعر


زيت الجوجوبا للشعر تجربتي

يعد زيت الجوجوبا أحد الزيوت الطبيعية المفضلة لدي، وذلك لأنني من أصحاب الشعر الدهني عالي البروتين منخفض المسامية وهو من الزيوت القليلة التي تناسبت مع خواص شعري. 


فزيت الجوجوبا لا يترك أثر دهني لأنه خفيف القوام، كما أنه يرطب شعري جيدًا ويقضي على هيشان الشعر وتقصفه. 


كما يعد زيت الجوجوبا من أقوى واقيات الشعر الطبيعية ضد الحرارة، فدائمًا أقوم بتغليف خصلات شعري قبل استعمال الاستشوار وكانت نتائجه مذهلة.


كذلك اعتدت على عمل حمام زيت لشعري مرة أسبوعيًا باستخدام زيت الجوجوبا مضافًا له قطرات من زيت الخروع وزيت الجرجير، إذ وجدت زيادة في كثافة شعري وطوله مع الاستمرار والمداومة.


كما وجب الذكر أنني أتبع نصائح العناية بالشعر، فاتبع حمية غذائية متوازنة وأتناول الخضروات الورقية مثل: الجرجير والسبانخ، والأسماك الدهنية والمكسرات. بالإضافة إلى المشي نصف ساعة يوميًا واشرب الماء بانتظام.


تجربة زيت الجوجوبا للشعر - ابنتي الصغيرة

لدي طفلة تبلغ من العمر عامًا لكن شعرها مازال خفيف وقصير، ودائمًا تحلم الأمهات بان تمتلك بناتهن شعر طويل وكثيف حتى تستطيع تطبيق تسريحات الشعر المختلفة. 


ولأن طفلتي مازالت صغيرة كنت قلقة بشأن استعمال وصفات الشعر والخلطات، لكن زيت الجوجوبا يختلف قوامه عن باقي الزيوت الطبيعية لأن قوامه خفيف. 


قومت ببل أطراف أصابعي بزيت الجوجوبا ودلكت فروت رأسها برفق، وتركت الزيت عليها نصف ساعة كل مرة قبل الاستحمام. مع الوقت أصبحت فروة رأسها شديدة السواد نتيجة لدور زيت الجوجوبا لانبات الشعر، وتحفيز نموه. فما أسهل هذه الوصفة المضمونة النتائج!!



زيت الجوجوبا للشعر المجعد

زيت الجوجوبا لانبات الشعر
زيت الجوجوبا لانبات الشعر


هل زيت الجوجوبا يفرد الشعر المجعد؟ في الحقيقة لا يوجد زيت يعمل على فرد الشعر الإفريقي المجعد. لكن يعمل زيت الجوجوبا على تحسن نوعية الشعر وفرد كسرات الشعر المموج، وترطيب الشعر الجاف والقضاء على الشعر المتقصف والهايش. 


الجدير بالذكر أن زيت الجوجوبا يفضل استخدام للشعر المجعد قبل استخدام مكواة الشعر لحمايته من أضرار الحرارة


كيفية استخدام زيت الجوجوبا لانبات الشعر

تعدد الوصفات الطبيعية لانبات الشعر منها باستعمال الزيوت الطبيعية، وأخرى باستخدام الأعشاب الطبيعية وصفات تجمع بينهما. فحرصًا منا ليدي بالأحمر على تقديم أسهل وصفات الشعر وأفضلها في تحقيق النتائج. سنطرح لكِ وصفات زيت الجوجوبا لانبات الشعر,


زيت الجوجوبا وزيت الروزماري

  • 30 مل من زيت الجوجوبا.
  • اخلطي الزيوت سويًا.
  • رجي الوصفة قبل الاستعمال كل مرة.
  • بللي أطراف الأصابع واعملي مساج لفراغات الشعر.
  • ضعي نقاط من الزيت على راحة يدك ووزعيها على أطراف الشعر.
  • اتركِ الزيوت على الشعر ساعتين.
  • اغسلي شعرك جيدًا بعد مرور ساعتين.
  • كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا لأفضل النتائج.


قد يعجبك أيضًا: فوائد القسط الهندي مع الحناء للشعر: تغذية مضاعفة


وصفة السدر وزيت الجوجوبا

  • احضري 3 ورقات من نبات السدر.
  • 30 مل من زيت الجوجوبا.
  • انقعي ورق السدر مع زيت الجوجوبا 7 أيام.
  • قومي باستعمال الزيت مع ورق السدر كحمام زيت لشعرك مرة كل أسبوع.



في النهاية، كانت تجربتي مع زيت الجوجوبا لانبات الشعر من أنجح تجاربي مع الوصفات الطبيعية، انتظرينا -صديقة ليدي بالأحمر- مع سر جديد من أسرار الشعر المقال القادم!!!










تعليقات