الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس: بديلا آمنا لزراعة الشعر

 

الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس
الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس

حقيقة "الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس"، وهل حقًا بديلًا آمنًا لزراعة الشعر أم ماذا؟ هيا بنا لنتعرف على فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر. علاوة على ذلك، سنتعرف على تجارب المستخدمين للثوم في إعادة إنبات فراغات الشعر، ومتى تبان نتيجة الثوم للشعر؟

فوائد الثوم للشعر

على الرغم من، الفوائد الصحية الهائلة التي يمنحها الثوم لصحة الإنسان، إلا أنه يستخدم منذ زمن بعيد في الوصفات الشعبية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكل الشعر وفروة الرأس. 


تتثمل فوائد الثوم للشعر فيما يلي:

  • محاربة تساقط الشعر: وذلك لاحتواء الثوم على مركبات مضادة للأكسدة مثل: الأليسين، الذي يساعد على حماية بصيلات الشعر من التلف والخمول، وبالتالي تقليل تساقط الشعر.
  • تعزيز نمو الشعر: يعمل الثوم على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يزود الإمدادا الدموي المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة لبصيلات الشعر.
  • تقوية جذور الشعر: يحتوي الثوم على فيتامينات وعناصر معدنية مهمة لصحة الشعر، مثل: فيتامين ج، والسيلينيوم، والحديد.
  • ترطيب الشعر: يحتوي الثوم على مركبات تساهم في ترطيب الشعر وتنعيمه.


قد يهمك أيضًا: متى يبدأ مفعول السدر للشعر الخفيف


طريقة استعمال الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس

هناك كثير من الطرق الطبيعية لاستعمال وإدراج الثوم في وصفة إنبات الشعر في مقدمة الرأس منها ما يلي:

زيت الزيتون والثوم للشعر

وصفة زيت الزيتون والثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس من أشهر وأقدم الوصفات الطبيعية التي حققت نجاحًا ملحوظًا في تطويل الشعر وإعادة إنبات الفراغات. ويعتمد عليها سكان فلسطين وسيناء، لذا نلاحظ جمال شعورهن الذي يتصف بطوله ونعومته وكثافته ولونه الأسود الداكن.


طريقة الاستعمال: 

  • قومي بنقع 3 فصول من الثوم على 100 مل من زيت الزيتون في زجاجة داكنة واحتفظي بها 14 يوم في مكان مظلم لا يتسلل له الضوء.
  • بعد ذلك قومي بتصفية الزيت.
  • قومي بعمل حمام زيت لشعرك من الوصفة المحضرة مسبقًا مرة لمرتين أسبوعيًا.
  • اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو.
  • يمكنك شطف الشعر مرة بمنقوع القهوة أو النسكافيه للتخلص من رائحة الثوم وبعد ذلك شطفه بالشامبو والماء.

فرك الثوم للشعر

من أكثر الطرق الفعالة من استخدام الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس، وكذلك الثعلبة البقعية هو فرك الثوم للشعر. وذلك من خلال هرس فصين من الثوم والقيام بعمل فرك وتدليك للأماكن الخالية من الشعر بهدف تحفيز بصيلات الشعر وإنعاشها والحث على نمو شعر جديد أقوي وبشكل أسرع.


قد يهمك أيضًا: أفضل 3 زيوت هندية لتطويل الشعر 5 سم في الشهر


تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

ذكرت لنا إحدى -صديقات ليدي بالأحمر- تجربتي مع فرك الشعر بالثوم، إذ ظهر على ابنها بقعة خالية من الشعر على الجانب الأيمن من الرأس. وقامت جدته بنصحها بتقديم وصفة فرك الشعر بالثوم، وهي كالتالي:

  • احضرت جدته قطعة قماش صوفية.
  • قامت بتدليك البقعة الخالية من الشعر بحركات دائرية كي تحفز الإمداد الدموي لها.
  • بعد ذلك قامت بفرك الشعر بالثوم وتركته بعض الوقت.
  • بعد ذلك قامت بغسل رأس الطفل.
  • كررت هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا، حتى بدأ الشعر ينبت مجددًا واستمرت عليها حتى عادت ممتلئة بالشعر بشكل كامل.


قد يهمك أيضًا: هل الصبار ينبت الشعر | التجارب تجيب


هل الثوم ينبت الشعر؟

نعم، يعمل الاستعمال المستمر للثوم على فراغات الشعر بإعادة إنبات البصيلات لما يحتويه من عناصر غذائية لازمة لإحياء بصيلات الشعر الكامنة. وكما نقل لنا من تجارب المستخدمين بأن الثوم كثف شعري وتخلصت من فراغات الشعر في مقدمة الرأس.


مدة وضع الثوم على الشعر

يحتوي الثوم على مركبات فعالة مركزة وعناصر غذائية تحفز نمو الشعر بشكل طبيعي، لذا يكفي مدة وضع الثوم على الشعر كحد أدني نصف ساعة وحد أقصى ساعة.


قد يعجبك أيضًا: طريقة استخدام زيت اكليل الجبل للشعر


متى تبان نتيجة الثوم للشعر

يتسائل الكثير "متى يبدأ مفعول الثوم للشعر؟"، تختلف نتيجة الثوم على الشعر على حسب الغرض المستخدم له، والحالة الصحية للشخص. فهي تأتي بنتائج سريعة في خلال شهر لحالات التساقط الموسمي والعرضي. بينما تستغرق مدة ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر في حالات الصلع والثعلبة البقعية.


هل الثوم يعالج الصلع؟

نعم، قد يعالج الثوم حالات الصلع وتساقط الشعر المزمن فهو بديلًا آمنًا لزراعة الشعر والمينوكسيديل. وقد أثمر بنتائج كثير لعديد من الحالات.


هل يمكن استخدام الثوم للشعر يوميا؟

نعم، يمكنك استخدام الثوم للشعر يوميًا في حالات الإصابة بالثعلبة خاصة الحالات المزمنة والتي مر عليها بعض الوقت. من أجل تحفيز البصيلات وإعادة الحياة لها من جديد.




في النهاية، الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس من التجارب الناجحة والتي حققت نتائج مرضية لكل من قام بتجربتها في حل مشاكل فراغات الشعر والصلع والثعلبة الموسمية والبقعية. فهو البديل الأرخص لزراعة الشعر.










تعليقات