تجربتي مع زيت شجرة الشاي للقمل

 
تجربتي مع زيت شجرة الشاي للقمل
زيت شجرة الشاي للشعر

"كل ما تود معرفته عن تجربتي مع زيت شجرة الشاي للقمل، والتخلص من قشرة الشعر".

تعاني الأمهات دائمًا من مشكلة قمل الرأس خاصة في موسم العودة للمدارس، وهناك بحث مستمر عن حلول آمنة للأطفال وشعورهن تقضي على القمل ولا تسبب ضررًا للطفل ولا تلفًا لشعره. يأتي هنا زيت شجرة الشاي كأحد الحلول الفعالة والمجربة في القضاء على حشرات الشعر، لذا سأنقل لكم تجربتي مع زيت شجرة الشاي للقمل وكيفية استعماله وما الفرق الذي لاحظته على صحة شعري بعد الاستخدام.

زيت شجرة الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي هو زيت طبيعي مستخلص من أوراق شجرة الشاي، والتي تعرف علميًا بالاسم العلمي "Melaleuca alternifolia". كما يُعد زيت شجرة الشاي مشهورًا بفوائده العديدة للشعر وفروة الرأس.


يستخلص زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة الشاي عن طريق عملية التقطير بالبخار. حيث يتم جمع الأوراق وتقطيعها ثم وضعها في ماء يتم تسخينه حتى يتحول إلى بخار. يتم تجميع البخار وتبريده للحصول على زيت شجرة الشاي النقي.

القيمة الغذائية لزيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على عديد من المركبات الغذائية الهامة، والتي تشمل التالي:

  • المركبات العطرية مثل: التربينات، والفينولات، واللاكتونات، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للبكتيريا، ومضادة للفيروسات.
  • الفيتامينات والمعادن مثل: فيتامين C، وفيتامين E، والمغنيسيوم، والحديد.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

يعد زيت شجرة الشاي إضافة قيمة لروتين العناية بالشعر نظرًا لفوائده المتعددة والمذهلة. إذ يعمل زيت شجرة الشاي على تحسن صحة فروة الرأس وجودة الشعر بطرق عديدة. 


إليك أهم فوائد زيت شجرة الشاي للشعر، والتي تشمل الآتي:


  • يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يجعله فعّالًا في التحكم في نمو القشرة ومكافحة الالتهابات على فروة الرأس.
  • يعزز زيت شجرة الشاي تدفق الدم في فروة الرأس، مما يساهم في تحفيز نمو الشعر وتقويته.
  • يعمل الزيت على ترطيب الشعر وفروة الرأس، مما يساعد في منع الجفاف وتقليل تكسير الشعر.
  • يمتلك الزيت خصائص مهدئة تساعد في تخفيف الحكة والاحتقان الناجمين عن حالات فروة الرأس المتهيجة.

زيت شجرة الشاي للقمل

أثبتت التجارب دور زيت شجرة الشاي في القضاء على حشرات الشعر مثل: القمل وبويضاته. لذا هو من أفضل الحلول الطبيعية للقضاء على مشكلة قمل الرأس.

تجربتي مع زيت شجرة الشاي للقمل

ممرت بمشكلة قمل الرأس وبويضاته مع مريم ابنتي صاحبة الخمس أعوام، بعد ذهابها للروضة واختلاطها مع زميلاتها. وكنت أخاف من تجربة أي حل يحتوي على مواد كيميائية أو حارقة قد تضر بها كطفلة أو تعرض شعرها للتلف. إلا أن توصلت لزيت شجرة الشاي للقمل، إذ قومت بإضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى زيت جوز الهند واستخدمه لعمل حمام زيت يوم ويوم إلا أن اختفت جميع الحشرات وبويضاتها. ولكننى استمريت على هذه الطريقة مرة لمرتين في الشهر كروتين وقائي من حشرات الرأس وكذلك مغذي لشعرها فزيت شجرة الشاي غني بمضادات الأكسدة. فكانت تجربتي مع زيت شجرة الشاي للقمل تجربة ناجحة وأنصح بها كل الأمهات.

زيت شجرة الشاي للشعر تجربتي - الشخصية


تجربتي مع زيت شجرة الشاي للشعر
فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

أعاني من فروة الرأس الدهنية، التي تسبب لي الحكة وقشرة الرأس وتسبب ضعف جذور الشعر وبالتالي سهولة تساقطه. فبعد أن قومت بإضافة قليل من زيت شجرة الشاي لشامبو الشعر الخاص بي. وأغسل شعري مرتين أسبوعيًا. اختفت مشكلة الفروة الدهنية وقشرة الرأس وأصبحت أشعر بانتعاش وكأن فروة رأسي تتنفس. فلم تقتصرتجربتي مع زيت شجرة الشاي للقمل فقط بل أيضًا في التخلص من الحكة والقشرة الدهنية


الأسئلة الشائعة حول استعمال زيت شجرة الشاي للشعر

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي للشعر؟

لا يفضل استخدام زيت شجرة الشاي مباشرة على فروة الرأس، بل يتم إضافة القليل منه إلى أحد الزيوت الناقلة مثل: 


كيفية استخدام زيت شجرة الشاي للقشرة؟

يمكنك إضافة القليل من الزيت مع شامبو الشعر لتنظيف فروة الرأس جيدًا من الدهون الزائدة والأوساخ ولحل مشاكل الأكزيما الدهنية والحكة المصاحبة لها.

كم مرة استخدم زيت شجرة الشاي للشعر؟

يفضل استخدام القليل من زيت شجرة الشاي مع حمام زيت الشعر الخاص بك مرة أسبوعيًا، أو مضافًا لروتين غسيل الشعر مرتين في الأسبوع.


في الختام، أناشد جميع الأمهات باستعمال زيت شجرة الشاي بعد تجربتي مع زيت شجرة الشاي للقمل، فهو آمن للأطفال ولا يسبب تلف للشعر. انتظرينا مع سر من أسرار وصفات الشعر الطبيعية والمجربة في ليدي بالأحمر!


قد يهمك أيضًا

متى يبدأ مفعول السدر للشعر الخفيف

تجربتي مع زيت الياسمين للشعر: شعر طويل وناعم كالحرير


تعليقات