زيت البصل لإنبات الشعر: تجربتي الشخصية

 

زيت البصل لإنبات الشعر

تسعى جميع النساء للحصول على شعر كثيف وصحي، إذ أنهن دائما في حالة بحث مستمر عن الوصفات الطبيعية المجربة لتكثيف الشعر. حيث يتصدر زيت البصل وصفات تكثيف الشعر منذ القدم وقد حقق نتائج مرضية لدى كثير من السيدات. 


في هذا المقال، سنتعرف على فوائد زيت البصل لإنبات الشعر وتجربتي الشخصية في كيفية استعماله لتعزيز نمو الشعر وإصلاح ما به من تلف، كما سنجيب على أهم الاستفسارات حول زيت البصل للشعر.


زيت البصل للشعر

أحد الزيوت الطبيعية الشهيرة في عالم العناية بالشعر، إذ يستخلص زيت البصل من ثمار البصل الأحمر ويتميز برائحته النفاذة التي لا يفضلها البعض. لكنه يعد مصدرًا لجميع المغذيات التي تحتاج لها بصيلات الشعر لتحفيز نمو شعر قوي وصحي. 


من أهم هذه العناصر: الكبريت، وفيتامين ج، وب، وهـ. بالإضافة إلى أهم المعادن مثل: الحديد والزنك والنحاس. ولذا فهو يمنح الشعر كثير من الفوائد، فما هي فوائد زيت البصل للشعر؟


فوائد زيت البصل للشعر

من أهم فوائد زيت البصل للشعر، ما يلي: 


  • يحتوي زيت البصل على الكبريت والذي يعد عنصرًا أساسيًا لنمو الشعر، حيث يُساعد على بناء بروتين الكيراتين الذي يُشكل 90% من تركيبة الشعر. زيت البصل غني بالكبريت أكثر من أي زيت شعر آخر، مما يجعله مُحفزًا قويًا لنمو الشعر.
  • تُعاني فروة الرأس من الالتهابات المُزمنة في كثير من الأحيان عند اغلب النساء بسبب استعمال الحرارة للشعر أو مستحضرات الشعر الكيميائية، مما يُؤدي إلى تساقط الشعر. زيت البصل غني بمضادات الالتهابات التي تُساعد على تهدئة فروة الرأس وعلاج الالتهابات، مما يُعزز نمو الشعر ويُقلل من تساقطه.
  • يُحفز الدورة الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر نتيجة لضعف الدورة الدموية في فروة الرأس. فزيت البصل يُحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يُغذي بصيلات الشعر ويُعزز نموها.
  • تعد القشرة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا. لذا يساعد زيت البصل على مكافحة الفطريات التي تسبب القشرة، ويرطب فروة الرأس ويخلصها من الجفاف، مما يقلل من حدة القشرة ويمنع ظهورها مرة أخرى.
  • يحتوي زيت البصل على فيتامينات B و E، بالإضافة إلى المعادن مثل: الحديد والزنك، التي تغذي الشعر وتنعمه. كما يُرطب زيت البصل الشعر ويُضفي عليه لمعانًا وبريقًا.
  • يُعد زيت البصل علاجًا طبيعيًا آمنًا وفعالًا للشعر، ولا يسبب أي آثار جانبية إذا استخدم بالطريقة الصحيحة التي سنتولى ذكرها لاحقًا.

زيت البصل لإنبات الشعر

زيت البصل من الزيوت المجربة وكانت لها نتائج مرضية في إنبات فراغات الشعر واستعادة نمو الشعر في حالات الثعلبة البقعية والصلع المبكر. 


يرجع ذلك لاحتواء زيت البصل على أقوى مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة المبكرة للشعر وتمنع تساقطه وتحفز دورة النمو الكاملة للشعر. كما تعمل مضادات الأكسدة على تنقية بصيلات الشعر وفروة الرأس من الترسبات والسموم والجذور الحرة التي تضعف نمو الشعر وتسبب تساقطه. لذا يستخدم زيت البصل لإنبات الشعر بشكل طبيعي وصحي.


زيت البصل الهندي

يعرف زيت البصل الأحمر الهندي من أفضل أنواع زيوت البصل المتاحة، فإذا كنت تبحثين عن مصدر مضمون لزيت البصل فاختاري زيت من المعاصر المضمونة او زيت البصل الهندي للشعر.


كيفية استخدام زيت البصل للشعر

لا يفضل استعمال زيت البصل الخام مباشرة على فروة الرأس والشعر، ولكن يفضل وضع القليل منه على أحد الزيوت الناقلة مثل: زيت الجوجوبا


كما يمكن استعماله مع وصفات الشعر وخلطات الزيوت الطبيعية، من أفضل الوصفات المجربة لتحفيز نمو الشعر، الطريقة التالية: 


المكونات:


طريقة الاستعمال:

  • قومي بخلط الزيوت جيدًا.
  • ضعي الزيوت في الميكرويف لتدفئة قليلا.
  • ضعي قطرات قليلة من خلطة الزيوت على فروة رأس نظيفة مع التدليك برفق.
  • اتركِ الزيوت على فروة الرأس مدة لا تزيد عن ساعة.
  • اغسلي الشعر جيدًا بالشامبو والبلسم.
  • جففي شعرك وضعي سيروم الشعر أو قليل من زيت الأرجان المغربي لترطيب الشعر.


الجدير بالذكر هو في حالة كنت من أصحاب الشعر الدهني فلايفضل استعمال وصفات الزيوت لتجنب القشرة الدهنية وتساقط الشعر. لكن انصحك بتجربة عصير البصل لإنبات الشعر وتحفيز نموه.


تجربتي مع زيت البصل للشعر

تجربتي مع زيت البصل للشعر

بعد التخرج من الجامعة لاحظت أن كثافة شعري قلت كثيرًا بسبب تساقط الشعر المستمر بسبب ضغط الامتحانات والدراسة. فقومت بتجربة كثير من وصفات الشعر لتعزيز نمو شعري واستعادة كثافته بشكل طبيعي وصحي. 


فكان زيت البصل للشعر من أفضل الزيوت التي لاحظت نتيجتها من أول مرة فقد ازداد شعري سوادصا ونعومة وأصبح أكثر صحة ويضفى عليه لمعان وحيوية. أما مع الاستمرارية لاحظت توقف تساقط الشعر وبدأ شعري ينمو مجددًا واختفت فراغات الشعر تدريجيًا.


لذا انصحك بإضافة زيت البصل لوصفات الشعر، سواء مع الزيوت الطبيعية أو إضافة قطرات مع ماسك السدر للشعر.


أضرار زيت البصل للشعر

في الحقيقة لا توجد أضرار من استعمال زيت البصل الشعر إلا إذا استخدم بطريقة خاطئة قد تسبب تساقط الشعر. لذا تجنبي استعماله بمفرده مباشرة على فروة الرأس أو تجنبي استعمال الزيت إذا كنت من اصحاب فروة الرأس الدهنية. 


كما يتأذى البعض من ريحته النفاذة، يمكنك غسل الشعر بماء مع نسكافيه للتغلب على الرائحة بعد الاستعمال.


الأسئلة الشائعة عن زيت البصل للشعر

إليك الرد على أهم الأسئلة حول استعمال زيت البصل لإنبات الشعر: 


كم مدة وضع زيت البصل على الشعر؟

لا يفضل ترك زيت البصل مع زيوت الشعر الأخرى مدة أكثر من ساعة، فساعة كافية لتغذية البصيلات ولتجنب تراكم الزيوت في مسام فروة الرأس.


هل يمكننا استخدام زيت البصل يوميا؟

لا يفضل استعمال زيوت الشعر يوميا على فروة الرأس، تجنبا لظهور قشرة الرأس أو الأكزيما الدهنية. إذ يفضل استعمال زيت البصل في حمام زيت لفروة الرأس مرة أسبوعيا.


هل يمكننا خلط زيت الروزماري مع زويت البصل؟

زيت الروزماري من الزيوت الفعالة في إنبات الشعر وكذلك زيت البصل، فيمكنك أضافة 5 مل من كل نوع مع زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا لعمل حمام زيت لتعزيز كثافة الشعر.


أيهما أفضل عصير البصل أم زيت البصل لنمو الشعر؟

في الحقيقة يحمل زيت البصل نفس فاعلية عصير البصل، لكن اختاري الأنسب منهما لشعرك. فأنصح صاحبات الشعر الدهني باستعمال عصير البصل أما صاحبات الشعر العادي والجاف فتستطيع استعمال زيت البصل وماء البصل أيضًا.



في الختام، زيت البصل البصل لإنبات الشعر كان من أفضل الزيوت الطبيعية التي ساعدتني في استعادة نمو شعري والتخلص من هيشان الشعر وتكسر الأطراف واستعادة لون شعري الأسود الداكن. انتظرينا في تجربة جديدة ووصفة شعر طبيعية مع ليدي بالأحمر!



قد يهمك أيضًا

زيت الجنسنج للشعر تجربتي الشخصية

الكثيرة لتطويل الشعر بسرعة: شعر طويل كالنجمات

تجربتي مع زيت القطران للشعر: ومتى يبان مفعول القطران للشعر


تعليقات